تقارير أبل

لوحيات iPad Pro 2024 قادمة هذا الشهر بتقنية عرض OLED لا مثيل لها!

بحسب تقرير موقع DigiTimes فلقد طلبت شركة ابل من مورديها في كوريا الجنوبية ما يصل إلى 8.5 مليون لوحة عرض بتقنية OLED من أجل أجهزة iPad Pro التالية والتي من المتوقع الإعلان عنها في وقت لاحق من شهر مارس الجاري.

تعد تقنية OLED من أهم الترقيات التي تمس الحاجة إليها لأجهزة iPad Pro من عام 2018. تعتمد ابل على موردين مختلفين لتقنيات العرض الخاص بها، من أهمها شركة سامسونج وشركة LG الكوريتين.

لوحيات iPad Pro 2024 قادمة هذا الشهر بتقنية عرض OLED لا مثيل لها!

ستكون شركة سامسونج مسؤولة عن توريد ابل ما يصل إلى 4 مليون وحدة من أجل جهاز iPad Pro قياس 11 إنش، بينما ستقدم شركة LG ما يصل إلى 4.5 مليون وحدة من أجل جهاز iPad Pro قياس 13 إنش. هذا أمر طبيعي بما أنه من المتوقع أن يكون الجهاز الأكبر حجمًا هو الأكثر شهرة والأكثر طلبًا في السوق.

يُقال أن شركة ابل ليست مستعدة على تلقي الكمية بأكملها في شهر واحد، وإنما ستكون هناك فترة سماح ممتدة حتى نهاية عام 2024 من أجل الحصول على الكمية المُحددة من مورديها في كوريا الجنوبية.

يبدو أن الاعتماد على موردين مختلفين من أجل جهاز iPad Pro 2024 جاء نتيجة عدم الاستقرار في القدرات الإنتاجية للموردين لأسباب مختلفة أهمها الأزمات الاقتصادية والتعاقد مع عدد كبير من الشركات الأخرى التي لا تزال تعتمد على نفس الموردين من أجل إنتاج الشاشات الخاصة بأجهزتهم المختلفة.

بالرغم من ذلك، بسبب فترة السماح الممتدة، فلا يزال بإمكان كل من سامسونج و LG إنتاج الكمية المطلوبة من لوحات OLED التي تحتاج لها شركة ابل خلال العام الجاري، وهذا ما يعتقده العديد من المستثمرين والمطلعين على أخبار الصناعة في كوريا الجنوبية.

من الميزات الجديدة التي نتوقعها مع أجهزة iPad Pro تقنية عرض OLED ليس لها مثيل من قبل على أي لوحيات أخرى. وقد تساعد تقنية العرض الجديدة في تقليل سُمك الأجهزة بفارق ملموس مقارنةً بأجهزة iPad Pro السابقة.

ومع ذلك، هناك توقعات بأن لا يشهد السوق نموًا ملحوظًا في أجهزة iPad Pro OLED هذا العام بسبب التقلبات المستمرة في حالة سوق الأجهزة الإلكترونية وعائدات الإنتاج وتكاليف التصنيع، وهو ما أدى إلى تقليل طلب ابل من 10 مليون وحدة إلى 8.5 مليون وحدة خلال عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى