اخبار الأندرويد

خبر رائع – هواتف سامسونج Galaxy A التالية ستشهد انخفاضًا طفيفًا في الأسعار!

بحسب الشائعات المتداولة في عدة مصادر عبر الإنترنت، فقد يشهد الجيل الجديد من هواتف سامسونج متوسطة المدى، Galax A، انخفاضًا طفيفًا في السعر مقارنة بأسعار العام الماضي.

من المتوقع أن يتم الكشف عن كلً من Galaxy A35 و Galaxy A55 في مارس أو أبريل من هذا العام. تحاول سامسونج أن تكتسب ميزة تنافسية في سوق هواتف الفئة المتوسطة كل عام عن طريق تحسين كلا الهاتفين وإضافة بعض الترقيات أو الميزات الإضافية، ويبدو أن الميزة هذا العام ستكون من خلال السعر المُخفّض.

خبر رائع - هواتف سامسونج Galaxy A التالية ستشهد انخفاضًا طفيفًا في الأسعار!

وفقًا لتقرير موقع SamMobile، فسيتم شحن نسخة Galaxy A55 التي تحتوي على ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت إلى أوروبا بقيمة 479 يورو بدلاً من 490 يورو وهو سعر Galaxy A54 العام الماضي لنفس النسخة. وستصل نسخة 8+256 جيجابايت بسعر 529 يورو بدلاً من 55 يورو.

أما عن هاتف Galaxy A35، فمن المتوقع طرحه في أوروبا بقيمة 379 يورو بدلاً من 390 يورو لنسخة 8+128 جيجابايت، بينما ستصل نسخة 8+256 بقيمة 449 يورو بدلاً من 460 يورو.

على الرغم من أن هذا التقرير لا يعني لنا الكثير هنا في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، ولكن من المفترض أن تنعكس التخفيضات الجديدة على عملية تسعير كلا الهاتفين في المنطقة العربية، وبفارق كبير.

نعم، إنها مجرد تخفيضات طفيفة جدًا في السعر، ولكن أي انخفاض في أسعار هواتف الفئة المتوسطة يصب بشكل كبير في صالح عدد كبير من مستخدمي الميزانيات المحدودة.

هناك أيضًا بعض الترقيات التي ستنال كلا الهاتفين، إذ من المتوقع أن يصل Galaxy A55 مع إطارات معدنية بدلاً من الإطارات البلاستيكية. وسيصل هاتف Galaxy A35 بشاشة مثقوبة لأول مرة بدلاً من شق الدمعة.

خبر رائع - هواتف سامسونج Galaxy A التالية ستشهد انخفاضًا طفيفًا في الأسعار!

وبدون أي شك، ستحصل الهواتف على شرائح المعالجة الجديدة، وقد تحصل على مجموعة جديدة من الكاميرات ذات الدقة الأعلى. ستكون مفاجأة إذا حصلت هذه الهواتف على أي مزايا الذكاء الاصطناعي التي قدمتها سامسونج مع سلسلة Galaxy S24، ولكنه أمر شبه مستحيل نظرًا لأن معالجات هذه الفئة لن تكون قادرة على التعامل مع ميزات الذكاء الاصطناعي المعقدة التي يوفرها مساعد Galaxy AI، ومع ذلك، سننتظر لنرى ما تخبئه سامسونج لنا في جعبتها.

سيعمل هاتف Galaxy A55 بواسطة معالج Exynos 1480 SoC وهو الجيل الجديد من شرائح سامسونج متوسطة المدى المدعومة بوحدة معالجة رسومية جديدة تستند إلى معمارية AMD RDNA 3.

في الجانب الآخر، سيصل هاتف Galaxy A35 مع معالج Exynos 1380 SoC الذي تم شحنه مع هاتف Galaxy A54 العام الماضي. وربما قد يحصل أيضًا على نفس الكاميرا الخلفية ذات دقة 50 ميجابكسل.

أما فيما يتعلق بموعد الإطلاق، فلقد كشفت سامسونج عن هواتف الفئة المتوسطة الرئيسية من سلسلة Galaxy A العام الماضي في شهر مارس. كانت هناك بعض التقارير التي تقترح احتمالية تأخير الإطلاق بضع أسابيع. ربما هذا يعني وصولهما في أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى