اخبار الأندرويد

الإعلان عن هاتف Oppo Find X7 Ultra – أول هاتف في العالم بكاميرا مقربة مزدوجة المنظار

أعلنت شركة أوبو عن الهاتف الرائد Oppo Find X7 Ultra وتفتخر الشركة بامتلاك الهاتف مستشعر الصور الاحترافي الجديد Sony LYT-900 وبهذا يكون هاتف أوبو هو أول هاتف في عام 2024 يستخدم مستشعر سوني الجديد قياس 1 إنش.

يأتي الهاتف أيضًا مع إعداد كاميرا رباعي يتضمن عدستين مقربتين سنتحدث عنهما بعد قليل. الجدير بالذكر أننا لسنا متأكدين مما إذا كان هاتف Oppo Find X7 Ultra سيشق طريقه إلى الأسواق العالمية، فلم تصل سلسلة Find X6 للأسواق العالمية، ولكن وصلت سلسلة Find X5. لذلك لسنا متأكدين من خطط أوبو تجاه هذه السلسلة في الوقت الحالي، ولكن إذا كان علينا التخمين، فنعتقد أن هذا الهاتف لن يتم إطلاقه على مستوى العالم، دعونا نأمل أن نكون مخطئين في هذا الاعتقاد.

الإعلان عن Oppo Find X4 Ultra بإعداد كاميرا رباعي على ظهره

الإعلان عن هاتف Oppo Find X7 Ultra - أول هاتف في العالم بكاميرا مقربة مزدوجة المنظار

التصميم ليس مفاجئًا بالنسبة لنا، فلقد كشفت الشركة بالفعل عن تصميم الهاتف من خلال العروض الترويجية على مدار الأيام القليلة الماضية.

استخدمت الشركة الجلد النباتي مع جميع إصدارات الهاتف، والذي يشغل ثلثي الجانب الخلفي. عمومًا، التصميم ملفت للنظر، ويُمكن تمييزه بسهولة من وسط عشرات الهواتف الذكية.

يتوفر الهاتف بثلاث ألوان، منها البني والأزرق الداكن واللذان يمتلكان جانب علوي فضي، بينما لا يزال هناك نموذج واحد مُغطى بالكامل باللون الأسود.

جزيرة الكاميرا الخلفية دائرية الشكل وتتسع لاستيعاب أربعة مستشعرات رئيسية. هذا هو أول هاتف في العالم يستخدم كاميرتين منظار في نفس الوقت. من المرجح أن يكون هذا هو أغلى إعداد كاميرا رأيناه على أي هاتف ذكي حتى الآن.

من الواضح أن الشركة الصينية أرادت أن تقدم إعداد كاميرا “نموذجي” في كل مجال من مجالات التصوير، وعدم التنازل عن جودة الصور بصرف النظر عن وضعية أو طبيعة التصوير. لقد فعلت أوبو شيئًا مماثلاً مع هاتف Find X6 Pro، ولكنه اقتصر على ثلاث كاميرات خلفية فقط.

مرحبًا بمستشعر سوني الجديد Sony LTY-900 قياس 1 إنش

الإعلان عن هاتف Oppo Find X7 Ultra - أول هاتف في العالم بكاميرا مقربة مزدوجة المنظار

المستشعر الرئيسي بإعداد الكاميرا هو LYT-900 وهذا هو أول هاتف يستخدم مستشعر Sony الجديد قياس 1 إنش بدقة 50 ميجابكسل. يتبقى ثلاث كاميرات على ظهر الهاتف، منها عدسة فائقة الاتساع وعدستين منظار، وجميع الكاميرات بدقة 50 ميجابكسل.

العدسة فائقة الاتساع هي مستشعر Sony LYT-600 بفتحة عدسة f/2.0 وطول بؤري 14 ملم وهو أقصر بكثير من الطول البؤري الذي يبلغ 23 ملم لمستشعر الكاميرا الرئيسية.

أول هاتف في العالم بعدستين مقربتين بيرسكوب

الإعلان عن هاتف Oppo Find X7 Ultra - أول هاتف في العالم بكاميرا مقربة مزدوجة المنظار

الكاميرا المقربة الأولى بدقة 50 ميجابكسل والتي يمكنها دعم التقريب البصري بمعدل 3x والتي تستخدم مستشعر Sony IMX890 مع فتحة f/2.6 وتثبيت Prism OIS. يُمكن أن توفر هذه العدسة طولاً بؤريًا يصل إلى 65 ملم وتدّعي الشركة أن هذه الكاميرا أكبر بثلاث مرات من الكاميرات المماثلة لدى المنافسين.

كاميرا المنظار الأخرى هي مستشعر IMX858 من شركة Sony أيضًا والتي تضمن توفير تقريبًا بصريًا بمعدل 6x وعدسة قياس 135 مم وتثبيت Prism OIS واقرب مسافة تركيز هي 35 سم.

استخدمت أوبو محرك الصور HyperTone الخاص للترويج عن كيفية جعل الصور تبدو أكثر واقعية وإبراز حدة تفاصيلها بدقة. جوهر الفكرة من محرك الصور هو تعزيز جودة الصورة وجعلها تبدو أكثر طبيعية وإصلاح الأخطاء البرمجية التي يتسبب فيها نظام المعالجة المستخدم في التصوير الحسابي. وقد أكدت الشركة أن محرك HyperTone يضمن سلامة وأصالة الصورة ويحافظ على الإضاءات والظلال والألوان بمظهرها الطبيعي.

المواصفات الفنية

بالنسبة للمواصفات، فإن Find X7 Ultra يستخدم معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC وشاشة +QHD LTPO AMOLED قياس 6.82 إنش بمعدل سطوع 4500 شمعة كحد أقصى وتعتمد على تقنية ProXDR من أوبو وتصنيف +DisplayMate.

يدعم الهاتف الشحن السلكي بقوة 100 وات والشحن اللاسلكي بقوة 50 وات لبطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة ويُمكن شحنها من 0 إلى 100% خلال 30 دقيقة فقط.

تم تجهيز الهاتف بذاكرة LPDDR5X بسعة تصل إلى 16 جيجابايت ووحدة تخزين UFS 4.0 بسعة تصل إلى 1 تيرابايت، كما أن هناك خيارات تخزين مختلفة مثل 12+256 جيجابايت أو 12+512 جيجابايت أو 16+512 جيجابايت. يبدأ سعر الهاتف من 5999 يوان صيني أي ما يكافئه 845$ تقريبًا بالدولار الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى