اخبار الأندرويد

أوبو تُعلن عن هاتف Oppo Find X7 بمعالج Dimensity 9300 وسرعة شحن 100 وات

أعلنت أوبو مساء أمس عن Oppo Find X7 وهي سلسلة مكونة من هاتفين فقط وهما Find X7 و Find X7 Ultra. في هذا التقرير سنسلط الضوء على الطراز الأساسي في السلسلة، على الرغم من أنه بعيد تمامًا عن كونه هاتف أساسي. ولكن مع ذلك فهو يقدم العديد من التنازلات مقارنة بطراز Ultra.

الإعلان رسميًا عن هاتف Oppo Find X7

أوبو تُعلن عن هاتف Oppo Find X7 بمعالج Dimensity 9300 وسرعة شحن 100 وات

من حيث التصميم يبدو الهاتف متطابق تمامًا لهاتف Find X7 Ultra وخاصة من حيث المظهر الخارجي، ولكن الاختلاف الوحيد هنا هو ما يوجد داخل جزيرة الكاميرا الخلفية.

بينما يحتوي Find X7 Ultra على كاميرا رباعية في الخلف، يأتي Find X7 بثلاث كاميرات خلفية فقط. لذلك، لا تنخدع في وجود أربعة حلقات في الكاميرا الدائرية الخلفية، وعند التحديق يمكنك التأكد من أن الحلقة السفلية لا تحتوي على مستشعر، وإنما هي تحتوي على مصباح الفلاش.

يأتي الهاتف بإصدارات مزدوجة وأحادية اللون أيضًا. ومن الواضح أن الطرز التي تحتوي على جوانب خلفية مصنوعة من الجلد النباتي متطابقة مع نفس النماذج الخاصة بطراز Ultra أيضًا.

يغطي الجلد النباتي أكثر من ثلثي الجانب الخلفي، ويتوفر الهاتف باللون البني والأزرق الداكن. هناك أيضًا طرازات تأتي مع جانب خلفي مصنوع من الزجاج، أحدهما باللون الأسود، والآخر باللون الأرجواني.

معالج رائد وذاكرة عشوائية وتخزين من الدرجة الأولى

أوبو تُعلن عن هاتف Oppo Find X7 بمعالج Dimensity 9300 وسرعة شحن 100 وات

يأتي الهاتف مع معالج Dimensity 9300 SoC من شركة ميديا تيك وهو أحدث وأقوى معالجات الشركة التايوانية في الوقت الحالي، والبديل المنافس لمعالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC من كوالكم، على الرغم من أن هذا الأخير يتمتع بتبديد حراري أعلى كفاءة.

يأتي أيضًا الهاتف مع خيارات تخزين من الدرجة الأولى والرائدة في فئتها، حيث يمتاز الجهاز بذاكرة عشوائية LPDDR5X بسعة 12 أو 16 جيجابايت، مع تخزين UFS 4.0 بسعة تبدأ من 256 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت.

شاشة الهاتف عبارة عن لوحة عرض AMOLED بدقة +FHD أبعادها 2780×1264 بكسل بمعدل تحديث 120Hz قياس 6.78 إنش بذروة سطوع تصل إلى 4500 شمعة. وبالمناسبة هذه الشاشة تدعم تقنية LTPO، مما يعني أنها داعمة لمعدلات التحديث الديناميكية بسرعة تنخفض حتى 1Hz لتوفير الطاقة في وضع الخمول.

شحن 100 وات وثلاث كاميرات خلفية يُعتمد عليها

أوبو تُعلن عن هاتف Oppo Find X7 بمعالج Dimensity 9300 وسرعة شحن 100 وات

يأتي الهاتف مع بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السلكي بقوة 100 وات. الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي، ولكنه يأتي مع شاحن فائق السرعة مُرفق في عبوة البيع بالتجزئة.

أما فيما يتعلق بالقدرات البصرية، يمتلك Find X7 كاميرا رئيسية تعتمد على مستشعر 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 مدعومة بالتثبيت البصري OIS ولكنها ليست الكاميرا الرئيسية الموجودة في طراز Ultra.

هذه الكاميرا مدعومة بعدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 وزاوية رؤية مجالها 119 درجة، الكاميرا الثالثة هي عدسة تيليفوتو بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.6 بمجال رؤية 33 درجة FoV بتثبيت بصري OIS، وفي الأمام عدسة سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

يبلغ وزن الهاتف 206 جرام للنموذج الزجاجي، بينما يبلغ وزن طراز الجلد النباتي 202 جرام فقط. يتم بيع هاتف Find X7 في الصين بسعر يبدأ من 3999 يوان صيني أي ما يعادل 563$ دولار أمريكي، ويصل إلى 4999 يوان صيني أي ما يعادل 703$ دولار أمريكي. لم تذكر أوبو موعد الإطلاق العالمي للهاتف، ولكنه حتمًا سيكون خلال الشهور القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى