تقارير أبل

5 ميزات نتوقعها في تحديثات iOS 17 القادمة خلال 2024

ونحن على مشارف نهاية عام 2023، تتردد العديد من المطالبات على ألسنة مستخدمي نظام iOS وإصرارهم على دفع شركة ابل نحو تنفيذها في أقرب وقت ممكن.

5 ميزات نتوقعها في تحديثات iOS 17 القادمة خلال 2024

في هذا التقرير، قمنا بسرد هذه الميزات بالتفصيل. إنها مجموعة بسيطة من الميزات التي ليس من “الأفضل” رؤيتها، بل من الضروري إدراجها في أجهزة الايفون خلال عام 2024.

قوائم تشغيل Apple Music التعاونية

من المفترض أن يسمح خيار التعاون في قوائم Apple Music للمشتركين بالقدرة على إضافة موسيقى جديدة أو إعادة ترتيب القائمة أو إزالة بعض الأغاني منها.

5 ميزات نتوقعها في تحديثات iOS 17 القادمة خلال 2024

على الرغم من أنه تم العثور على هذه الميزة في إحدى إصدارات التحديثات التجريبية لنظام iOS 17.2، ولكن قامت ابل بإزالتها من الإصدار النهائي. ولكن على موقع ابل، هناك تأكيد رسمي بعودتها مرة أخرى إلى نظام iOS 17 خلال العام القادم.

التحميل الجانبي لتطبيقات iOS

عاجلاً أم آجلاً، على ابل الامتثال لقوانين الأسواق الرقمية التي تفرضها هيئة الاتحاد الأوروبي من أجل عدم احتكار السوق والسماح لمستخدمي iOS بتحميل التطبيقات من خارج متجر الآب ستور، وهي الميزة التي تُعرف باسم “التحميل الجانبي”.

5 ميزات نتوقعها في تحديثات iOS 17 القادمة خلال 2024

بمجرد حدوث ذلك، سيكون بإمكان مستخدمي ابل تحميل التطبيقات من خارج المتجر الرسمي، على الأقل داخل دول الاتحاد الأوروبي، ولكن سوف يتوسع القانون تدريجيًا ليشمل جميع المناطق الأخرى.

وأفاد محلل شركة ابل في صحيفة بلومبرج، مارك جورمان، أنه من المفترض أن يدخل هذا القانون حيز التنفيز خلال النصف الأول من عام 2024 ليكون إحدى الميزات الرئيسية في تحديثات iOS 17.

دعم معيار رسائل RCS

أكدت ابل في نوفمبر الماضي أن معيار الرسائل المتطور RCS قادم إلى أجهزة الايفون في وقت ما خلال 2024. ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستكون جزءًا من نظام iOS 18 أم سيتم طرحها ضمن تحديثات iOS 17 القادمة.

5 ميزات نتوقعها في تحديثات iOS 17 القادمة خلال 2024

يضمن معيار رسائل RCS تجربة مراسلة استثنائية بين أجهزة الايفون والأندرويد، من إرسال مقاطع الفيديو والصور بجودة عالية (الدقة الأصلية) إلى مؤشرات القراءة والكتابة في الوقت الفعلي إلى الرسائل الصوتية إلى القدرة على المراسلة بين أندرويد وايفون باستخدام اتصال الواي فاي ونهاية بتحسينات الأمان ومعايير التشفير مقارنة بالرسائل النصية القصيرة.

عهد جديد للمساعد الصوتي Siri بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي

بحسب آراء المحللين، من المتوقع أن يضمن نظام iOS 18 قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين كفاءة خدمات الهاتف الأساسية، وعلى رأسها المساعد الصوتي Siri وتطبيق الرسائل iMessage.

أفاد المحللون أيضًا أن هذه القدرات قد تشق طريقها إلى بعض تطبيقات ابل الافتراضية، بما في ذلك Apple Music و Xcode و Keynote و Pages.

عهد جديد للمساعد الصوتي Siri بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي

سيساعد دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي بالمساعد Siri في القدرة على أتمتة المهام الأكثر تعقيدًا، والاستكمال التلقائي للعبارات والجمل، والتفاعل بشكل أفضل مع المطالبات والأسئلة. إذا نجحت ابل في تطوير نماذج AI اللغوية الخاصة بها في وقت مبكر من 2024، فقد يتم دمج جزء منها في نظام iOS 17 أو إحدى تطبيقاته.

المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية خارج الولايات المتحدة

في نظام iOS 17، طرحت ابل ميزة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية لمالكي أجهزة ايفون 14 وايفون 15 داخل الولايات المتحدة، والتي تُمكنهم من الاتصال بشركة Triple A المتخصصة في خدمات الإنقاذ والمركبات داخل الولايات المتحدة عندما تكون الهواتف خارج نطاق التغطية الخلوية أو شبكة الواي فاي.

المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية خارج الولايات المتحدة

عندما أعلنت ابل عن هذه الميزة في نظام iOS 17، أكدت أن “الولايات المتحدة ستكون فقط البداية”، وبالتالي من المتوقع أن تتوسع قائمة الدول الداعمة لهذه الخدمة بداية من 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى