تقارير أبل

هذه هي وظيفة زر Capture Button على سلسلة ايفون 16

من خلال التقارير السابقة، شاركنا معكم عبر موقع “أخبار التطبيقات” العديد من التفاصيل حول التصميم الجديد لهواتف ايفون 16، بما في ذلك الزر الجديد الذي يُدعى “Capture Button” أو “زر الالتقاط”.

على الرغم من أننا عرفنا من خلال هذه التقارير اسم الزر وموقعه بالتحديد على سلسلة ايفون 16، إلا أننا لم نعرف بعد ما هي وظيفته الفعلية حتى الآن.

هذه هي وظيفة زر Capture Button على سلسلة ايفون 16

لقد خمنا جميعًا أن يستهدف زر الالتقاط وظائف متعلقة بالكاميرا، ولم يكن تخميينا خاطئًا. فلقد أبلغ مارك جورمان – مُحلل شركة ابل في موقع بلومبرج – أن سلسلة ايفون 16 سوف تحتوي على زر جديد من أجل تصوير الفيديو.

من الوضح أن اسم الزر يلمح بالفعل إلى وظيفته، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها تأكيد من جورمان حول وظيفته الفعلية.

سيتم إضافة زر الالتقاط في الجانب الأيمن من هواتف ايفون 16، وسوف يحل محل مودم mmWave في طرز ايفون الأمريكية، وسيتم نقل الهوائي إلى الجانب الأيسر أسفل زري خفض ورفع الصوت.

بالنسبة لطرز ايفون العالمية، فهي لا تحتوي على هوائي mmWave، وبالتالي لن تكون ابل مُضطرة على نقل شيء من أجل استيعاب موضع زر الجديد.

الجدير بذكره أن زر الالتقاط لن يكون زرًا ميكانيكيًا، بدلاً من ذلك سيكون زرًا سعويًا يوفر ردود فعل لمسية عن طريق مستشعر القوة الذي يستطيع استكشاف قوة الضغط.

على الرغم من أن موضع الزر المُخطط له يسهل من طريقة استخدامه، إلا أنه من الممكن أن يتم تنشيطه عن طريق الخطأ ويتم تشغيل الكاميرا تلقائيًا والبدء في تسجيل فيديو.

من المتوقع أن يوفر هذا الزر ردود فعل محددة وفقًا لمستويات قوة الضغط المختلفة. فعلى سبيل المثال من الممكن أن يكون الضغط الأقوى مخصص لتسجيل الفيديو، بينما قوة الضغط الأقل لالتقاط الصور. لسنا متأكدين من أي شيء بعد، ولكن هذه مجرد احتمالات لوظائف زر الالتقاط بما أنه يعتمد على آلية الأزرار السعوية.

ستأتي جميع طرز ايفون 16 الأربعة بزر الالتقاط الجديد. ومع إضافة ابل إمكانية تسجيل الفيديو المكاني مع هواتف ايفون 15 برو باستخدام نظارة Apple Vision Pro في تحديث iOS 17.2، فمن البديهي أن تحاول الشركة توفير طريقة أكثر ملائمة لتسجيل الفيديوهات بشكل أسرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى