تقارير أبل

عروض النماذج الأولية لهاتف ايفون 16 تظهر بتصميم مألوف مع تغييرات طفيفة!

لقد اعتدنا على رؤية نفس التصميم المألوف لهواتف ايفون من شركة ابل على مدار السنوات القليلة الماضية – التصميم لم يتغير منذ “تقريبًا” أربعة أعوام، ويبدو أن العام القادم لن يكون استثناءً، على الأقل بالنسبة للطراز الأساسي.

عروض النماذج الأولية لهاتف ايفون 16 تظهر بتصميم مألوف مع تغييرات طفيفة!

شارك موقع MacRumors مؤخرًا مجموعة من العروض للنماذج الأولية لهواتف ايفون 16، والتي يدّعي أنه تم تصميمها بناءً على المعلومات التي حصلوا عليها لمخططات التصميم حتى الآن.

العروض التي شاركها الموقع تبدو مألوفة للغاية، وليس من المستغرب أن تستمر ابل في استخدام نفس التصميم طالما كانت تعتقد أنه الأفضل لصالح المبيعات.

النماذج الأولية لهاتف ايفون 16

عروض النماذج الأولية لهاتف ايفون 16 تظهر بتصميم مألوف مع تغييرات طفيفة!

صراحةّ، تصميم هواتف ايفون خلال السنوات الأخيرة كان أكثر من رائع، وبعيدًا عن الشكل والجماليات أو جودة التصنيع والمواد المستخدمة في التصميم، إلا إنه لا يزال من السهل على أي شخص تمييز هواتف ايفون والتعرف عليها من وسط مئات الهواتف الأخرى.

ومع ذلك، بسبب عدم تغيير تصميم نتوء الكاميرا الخلفية، فقد يصعب على البعض التمييز بين طرازات الايفون التي تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة. قد يكون الأمر أسهل قليلاً عندما ننظر للهاتف من الأمام بسبب استبدال النوتش بفتحة الجزيرة الديناميكية منذ هواتف ايفون 14 برو والتي شقت طريقها إلى جميع هواتف ايفون 15 هذا العام.

ومع ذلك، يبدو أن شركة ابل لديها النية في تغيير تصميم الطراز الأساسي من سلسلة ايفون 16، وتحديدًا عندما يتعلق الأمر بمخطط الكاميرا الخلفية.

من خلال العروض التي أمامنا، من الواضح أن مخطط الكاميرات أصبح على شكل كبسولة من الدواء محاذاة بشكل عمودي، لكي تكون متطابقة إلى حد ما مع نفس تصميم هاتف iPhone X.

عروض النماذج الأولية لهاتف ايفون 16 تظهر بتصميم مألوف مع تغييرات طفيفة!

الأكثر أهمية أن هذا التصميم يحتوي على زر الإجراء Action Button وزر موحد للصوت، وهذا بالنسبة للون الأصفر. أما اللون الوردي يحتوي على زر الإجراء وزوج من أزرار الصوت التي لا تزال ميكانيكية.

أما اللون الأسود من الهاتف، فهو يحتوي على أكبر زر إجراء في التشكيلة، ويحتوي أيضًا على زر الالتقاط “Capture Button” الذي سمعنا عنه منذ عدة أسابيع.

أشار كاتب التقرير في موقع MacRumors أن تصميم اللون الأسود قد يكون هو الأقرب إلى التصميم الحقيقي من الهاتف، وسوف تتحول ابل إلى التصميم العمودي للكاميرا الخلفية، ولكن لا يُمكنه التأكيد على شكل نتوء وحدة الكاميرا.

أيضًا سيستمر الهاتف في استخدام الأزرار الميكانيكية بدلاً من أزرار الحالة الصلبة التي تعتمد على مستشعرات القوة التي من المتوقع رؤيتها على طرازات “Pro”، ولكن لا تزال فرصة احتواء الطراز الأساسي على زر الإجراء وزر الالتقاط قوية جدًا.

أما الجانب الأمامي فهو مألوف للغاية، حيث يحتوي على فتحة الجزيرة الديناميكية التي تظهر على شكل كبسولة أعلى الشاشة، وسيتم تجهيزه بشاشة مسطحة بحواف موحدة من جميع الجوانب. أيضًا ليس لدينا شك في وصول جميع هواتف السلسلة بمنفذ USB-C. ومن المتوقع أن يتك الكشف عنها في سبتمبر من العام القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى