تقارير أبل

لهذه الأسباب – ابل تبدأ بالاعتماد على تقنية جديدة في تصنيع منتجاتها!

أخيراً اتخذت ابل قرارها بالانتقال إلى منفذ USB بديلاً عن Lightning على أجهزة الايفون الخاصة بها ابتداءً من سلسلة ايفون 15. لقد تأخر هذا القرار كثيراً، ولكن أن تأتي متأخراً خيراً من ألا تأتي على الإطلاق.

وبحسب تقرير المُحلل الشهير Mark Gurman على موقع Bloomberg فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يخطط لاستخدام أجهزة الطباعة ثلاثية الأبعاد في إنتاج الأجهزة المستقبلية.

ابل تبدأ باستخدام تقنية جديدة في تصنيع منتجاتها لسد احتياجات السوق

هناك أيضاً تقارير تُفيد بأن الشركة تعمل على لوحة مفاتيح ماجيك كيبورد Magic Keyboard من أجل جهاز الايباد القادم والتي ستكون مماثلة للوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة اللاب توب.

الإنتاج باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد

تبحث ابل في إمكانية استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من أجل تسريع عملية الإنتاج وتعزيز السوق بالكميات المناسبة التي تتماشى مع حالة الطلب.

من الممكن أن تساعد أجهزة الطباعة ثلاثية الأبعاد في تقليل مقدار النفايات الناتجة خلال عملية التصنيع، فضلاً عن القدرة على استخدام مواد متطورة من معادن مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم.

يُقال أن الشركة تريد استخدام حاويات 3D Printers من أجل ساعة ابل وتش الجيل العاشر 2024 وأجهزة الايباد والايفون القادمة في المستقبل.

ابل تبدأ باستخدام تقنية جديدة في تصنيع منتجاتها لسد احتياجات السوق

لوحة مفاتيح ماجيك كيبورد مُعاد تصميمها لأجهزة الايباد

تسعى ابل لإعادة تصنيع لوحة مفاتيح ماجيك كيبورد جديدة كلياً من أجل أجهزة الايباد. ستحتوي لوحة المفاتيح الجديدة على لوحة تتبع أكبر من حيث المساحة وغطاء علوي مصنوع من الألمنيوم عالي الجودة لضمان توفير ملمس أنيق وبنية أكثر متانة.

من المستبعد أن تطرح ابل جهاز ايباد جديد العام القادم بحجم 14 إنش نظراً للتحديات التي تواجه الشركة نتيجة ارتفاع تكاليف تصنيع لوحات OLED الخاصة بجهاز ايباد برو. ومع ذلك، قد يصل ايباد برو العام القادم بشاشة قياس 13 إنش.

ماذا يعني التبديل إلى منفذ USB

الانتقال إلى منفذ USB يعني أنه سيكون من الممكن استخدام نفس الكابل من أجل شحن كل من أجهزة الايفون والايباد وماك. إنه أكثر ملائمة من منفذ Lightning.

الأهم من ذلك هو أن المنفذ الجديد سيضمن توفير معدل نقل بيانات أعلى والتوافق مع معدات الشحن الغير تابعة لشركة ابل. وقد وفرت ابل الدعم لمعيار شحن Qi2 على أجهزة ايفون 14 وايفون 13 مما يعني أنه بات بإمكان أجهزة الايفون الشحن لاسلكيًا بسرعة 15 وات حتى في حالة استخدام شواحن خارجية معتمدة بخلاف MagSafe.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى