اخبار الأندرويد

ترقب وصول شاومي 14 ألترا بعدسة كاميرا متغيرة – ماذا يعني هذا؟

من المتوقع إطلاق هاتف شاومي 14 ألترا في مطلع العام القادم. ويبدو أن شركة شاومي قررت التخلي عن تقنية الفتحة المزدوجة من أجل الفتحة المتغيرة. في الواقع، هي ليست خطوة مفاجئة، ولكننا لم نكن متأكدين منها حتى تم التأكيد عليها مؤخرًا بواسطة إحدى المصادر الموثوقة.

مصدر هذه المعلومة هو Digital Chat Station – أحد المُسربين الصينين المخضرمين على منصة Weibo. وقد أكد على احتواء هاتف شاومي 14 ألترا على 4 كاميرات خلفية. وليس فقط ذلك، بل أضاف أن الأربعة كاميرات خلفية ستكون عن عبارة عن مستشعرات بدقة 50 ميجابكسل.

ترقب وصول شاومي 14 ألترا بعدسة كاميرا متغيرة - ماذا يعني هذا؟

نحن لسنا متفاجئين من الأمر، فلقد استخدمت شاومي أربع كاميرات خلفية على هاتف شاومي 13 ألترا أيضًا. ولكن الكاميرا الرئيسية على الهاتف كانت تمتاز بفتحة عدسة مزدوجة، إذ تسمح للمستخدم التبديل بين فتحة f/1.6 و f/4.0.

هذه ميزة رائعة بالطبع، ولكنها لا تزال متخلفة بفارق سنوات ضوئية عن تقنية الفتحة المتغيرة التي تستخدمها هواوي مع أفضل هواتفها الذكية لبعض الوقت. فإذا تم استخدام ميزة الفتحة المتغيرة على الهاتف بطريقة ملائمة، فمن الممكن أن تؤتي ثمارها بشكل كبير، إذ تسمح للهاتف بسهولة التكيّف مع ظروف الإضاءة المحيطة بشكل أفضل.

حسنًا، يبدو أن شاومي شعرت بالغيرة من هواوي، خاصة أنها تستخدم هذه التقنية منذ بضع سنوات. ولذلك، قررت شاومي تجهيز هاتفها الرائد التالي بتقنية الفتحة المتغيرة بدلاً من الفتحة المزدوجة.

ووفقًا للتسريب، سيدعم شاومي 14 ألترا عدة مستويات مختلفة لفتحة العدسة المتغيرة على مستشعر الكاميرا الرئيسي. ومع ذلك، لا نعرف بعد ما هو عدد المستويات التي ستدعمها عدسة المستشعر. فإذا كانت ثلاثة مستويات، فهو أمر جيد، وإذا كان أربعة مستويات فهو بالطبع أفضل. ولكن من يعلم، ربما تفاجئنا شاومي بما يصل إلى 10 مستويات!

لقد أطلقت شاومي إحدى أفضل الهواتف الرائدة لعام 2023، بهذه الهواتف نقصد بالطبع شاومي 14 وشاومي 14 برو. ولكن سيظل شاومي 14 ألترا هو درة تاج شركة شاومي. بالإضافة إلى ذلك، فلم تصل هواتف شاومي 14 إلى الأسواق العالمية بعد، مع توقعات بوصولها خلال الربع الأول من 2024. لذا، ربما التريث والصبر قليلاً لحين رؤية شاومي 14 ألترا بمثابة فكرة منطقية للغاية.

من المؤكد أن يتم تجهيز الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC وسيأتي مع سعة كبيرة من الذاكرة العشوائية والتخزين. وبدون أي ريب سيعمل الهاتف بنظام أندرويد 14، وسيأتي أيضًا مع الواجهة الجديدة للشركة HyperOS، والتي تدّعي شاومي أنها أفضل بمراحل بعيدة عن MIUI.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى