اخبار الأندرويد

مرحبًا Xiaomi HyperOS – شاومي تودّع واجهة MIUI بشكل رسمي

أكدت شركة شاومي بشكل رسمي أنها قررت التخلي عن واجهة المستخدم الافتراضية Xiaomi MIUI على جميع هواتفها المستقبلية، حيث تخطط الشركة لتقديم مظهر جديد كليًا للسوفتوير الخاص بها المتمثل في HyperOS.

لقد تم التأكيد على هذه المعلومة بواسطة الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، وتمت مشاركة المعلومة بالفعل على جميع قنوات الشركة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

قل مرحبًا لواجهة Xiaomi HyperOS

مرحبًا Xiaomi HyperOS - شاومي تودّع واجهة MIUI بشكل رسمي

وأعلن الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية أن واجهة HyperOS ستظهر لأول مرة على هواتف سلسلة Xiaomi 14 المرتقبة. وفي مكان آخر قال نائب رئيس الشركة أن واجهة MIUI سوف تختفي تدريجيًا خلال العام المقبل، لتحل محلها واجهة HyperOS الجديدة.

وتمت الإشارة إلى التحسينات المذهلة التي ستكون من نصيب الواجهة الجديدة، والأداء فائق السلاسة الذي ستقدمه الواجهة على الهواتف التالية للشركة، والاتصال المرن بين جميع الهواتف الذكية.

وهذا يعني أن واجهة HyperOS لن تكون حصرية للسوق الصيني فحسب، وإنما سيتم اعتمداها بشكل أساسي على جميع هواتف الشركة القادمة في المستقبل والتي ستشق طريقها إلى السوق العالمي.

هذه هي نهاية رحلة MIUI التي استمرت سنوات طويلة منذ دخول الشركة في عالم الهواتف الذكية. تم إطلاق هاتف Xiaomi Mi الأول في عام 2011 بواجهة MIUI، وتحديدًا إصدار MIUI 2.3. هذه الواجهة كانت مستندة إلى نظام Android 2.3.

تغيير اسم واجهة المستخدم يعني العديد من التغييرات على السوفتوير وتجربة الاستخدام، فضلاً عن التحديثات التي ستشمل جميع أركان واجهة المستخدم نفسها ومظهرها العام.

مرحبًا Xiaomi HyperOS - شاومي تودّع واجهة MIUI بشكل رسمي

وقد شارك أحد المُسربين بعض المعلومات المماثلة منذ أيام قليلة قائلاً: “إن نظام HyperOS الجديد من شاومي سوف يجلب معه العديد من التغييرات، وسيتم تحديثه بالكامل من الصفر، ولن تكون هناك أي أوجه تشابه مع واجهة MIUI.”

لكي نكون صادقين، لم نكن من أشد المعجبين بواجهة MIUI على مر السنين، برغم التحسينات الكثيرة التي طرأت عليها خلال السنوات الأخيرة.

لطالما كانت واجهة استخدام فوضوية لأبعد الحدود، ومليئة بالعديد من التطبيقات الغير مفيدة، وتملئها الإعلانات المزعجة في كل مكان.

البعض كان سعيدًا مع واجهة MIUI، ولكن الغالبية العظمى لم تكن كذلك. لذلك، كان حتمًا ولابد على الشركة أن تجلب واجهة مستخدم جديدة لإرضاء الجميع. وها هي واجهة HyperOS تأتي لتحل محل MIUI.

سنكون متحمسين لرؤية ما تجلبه HyperOS إلى هواتف شاومي القادمة في المستقبل، وما إذا كانت تصب تركيزها على تجربة الاستخدام المبسطة أم العكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى