تقارير أبل

أهم الميزات القادمة لنظام iOS خلال 2024

كل عام وأنتم بخير. في عام 2024، نتوقع أن تحصل أجهزة الايفون على عدد كبير من الميزات التي طال انتظارها، بما في ذلك ميزة حماية الأجهزة المسروقة وقوائم تشغيل تطبيق Apple Music التعاونية والتحميل الجانبي Sideloading للتطبيقات والمساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية خارج الولايات المتحدة وخدمة AirPlay على أجهزة تلفزيون Apple TV في غرف الفنادق ودعم معيار الرسائل المتطور RCS في تطبيق iMessage وحصول المساعد الرقمي Siri على قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أهم الميزات القادمة لنظام iOS خلال 2024

ميزة حماية الجهاز المسروق

لقد تحدثنا عن ميزة حماية الجهاز المسروق من خلال تقارير سابقة وأوضحنا كيفية تفعيلها على الإصدار التجريبي من تحديث iOS 17.3. ستسمح هذه الميزة بإضافة طبقة أمان إضافية لأغلب التطبيقات والخدمات الحساسة على الجهاز في حال تعرض جهازك للسرقة وتمكن اللص من تخمين رمز مرور الهاتف.

عند تفعيل ميزة حماية الجهاز المسروق، سيبدأ نظام iOS في المطالبة بتأكيد هوية المستخدم عن طريق المصادقة البيومترية إذا حاول الوصول إلى كلمات المرور أو مفاتيح المرور المحفوظة بداخل خزنة iCloud Keychain أو عند محاولة عرض الرقم الافتراضي لبطاقة Apple Card.

أيضًا لن يتمكن اللص من تعطيل وضع “العثور على جهازي” ولن يتمكن من مسح محتويات الهاتف أو استخدام وسائل الدفع المحفوظة في متصفح سفاري.

ميزة قوائم التشغيل التعاونية في تطبيق موسيقى ابل

ستسمح ميزة القوائم التعاونية في تطبيق Apple Music للمشتركين بالقدرة على إضافة أو تعديل أو ترتيب أو إزالة الأغاني من القوائم، ويُمكن لجميع المشتركين في القوائم إضافة رموز إيموجي متحركة بجانب الأغاني في قوائم التشغيل.

خدمة AirPlay على أجهزة التلفزيون في الفنادق

كان من المفترض وصول هذه الميزة قبل نهاية عام 2023، ولكن تم تأجيلها للنصف الأول من عام 2024. ستسمح هذه الميزة لمالكي أجهزة الايفون القدرة على مسح رمز QR Code على التلفزيون بغرف الفنادق من أجل انشاء اتصال AirPlay وبالتالي سيُمكنهم هذا الأمر من بث مقاطع الموسيقى والفيديوهات الخاصة بهم على شاشة التلفزيون.

التحميل الجانبي للتطبيقات من خارج متجر الآب ستور

من المتوقع أن تبدأ ابل في السماح للمستخدمين بالقدرة على تحميل التطبيقات من خارج متجر الآب ستور من أجل الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، قد لا يتم تعميم هذه الإمكانية في جميع أنحاء العالم، ولكن ستكون مقتصرة في البداية على دول أوروبا فقط.

المساعدة على الطريق عبر القمر الصناعي

قدمت ابل في نظام iOS 17 إمكانية الحصول على المساعدة عبر القمر الصناعي على أجهزة ايفون 14 وايفون 15 التي تمنح المستخدمين في الولايات المتحدة القدرة على الاتصال بشركة خدمات المركبات TripeA عندما تكون هواتفهم خارج نطاق التغطية. من المتوقع أن يتم توسيع هذه الخدمة لتشمل عدد آخر من البلدان خلال عام 2024.

دعم معيار رسائل RCS

أعلنت ابل بشكل رسمي أنها ستجلب الدعم لمعيار الرسائل المتطور RCS خلال عام 2024 في تطبيق الرسائل الخاص بها والتي ستسمح بتوفير تجربة مراسلة أفضل بين مستخدمي الايفون والأندرويد. تتضمن تجربة الرسائل القدرة على إرسال الصور ومقاطع الفيديو بالجودة الأصلية وعرض مؤشرات الكتابة والقراءة والرسائل الصوتية والمراسلة عبر اتصال الواي فاي وتحسين الدردشات الجماعية والاستفادة من نظام مراسلة أكثر أمانًا بفضل معايير التشفير الأقوى مقارنة بالرسائل النصية.

الذكاء الاصطناعي التوليدي في سيري

من المفترض أن يحصل نظام iOS 18 على نموذج ذكاء اصطناعي توليدي خاص بشركة ابل خلال هذا العام. سيسمح هذا النموذج بتحسين تجربة التفاعل مع المساعد الصوتي سيري Siri، كما وسيتم دمجه في عدد من خدمات وتطبيقات شركة ابل الافتراضية مثل Apple Music و Keynote و Pages و Xcode.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى