تقارير أبل

أجهزة ابل القابلة للطي قد ترى النور خلال العام القادم!

لم يعد الأمر سرًا أن شركة ابل تريد دخول عالم الأجهزة القابلة للطي لضمان الاستحواذ على نصيبها الخاص من هذا السوق الذي شهد نموًا متسارعًا خلال السنوات الأخيرة بفضل وجود شركات مثل سامسونج وهواوي وشاومي في مقدمته.

ولكن يظل السؤال الوحيد الذي يتردد على ألسنة عشاق التقنية هو متى سترى أجهزة ابل القابلة للطي النور وتخرج للعلن؟ حسنًا، يبدو أننا لن نضطر على الانتظار أكثر من هذا.

أجهزة ابل القابلة للطي قد ترى النور خلال العام القادم!

بحسب تقرير موقع The Elec الكوري، فلقد بدأت سامسونج، التي تُعتبر إحدى أهم الموردين الرئيسية لشركة ابل، في تشكيل فريق الأعمال المتخصص في انتاج شاشات شركة ابل من أجل البدء في تطوير لوحات قابلة للطي.

وفي التقرير، تشترط ابل على سامسونج أن تضع خبرتها الكاملة التي اكتسبتها على مدار السنوات الماضية في تصنيعها للوحات القابلة للطي قيد التنفيذ.

لقد علمنا من تقارير سابقة عديدة، أن شركة ابل تتعاون مع سامسونج و LG على مدار السنوات الماضية في مشاريع بحث وتطوير ذات صلبة بلوحات العرض القابلة للطي، ليس فقط للهواتف الذكية، ولكن أيضًا لوحات عرض بحجم 20 وحتى 25 إنش.

لا نعلم مما إذا كانت هذه الأحجام مُخصصة لمنتجات فعلية من المُقرر إطلاقها في السوق، أم إنها مجرد عينات مطلوبة من الشركاء لاختبار كفاءة التشغيل لهذه اللوحات قبل استخدامها في المنتجات الفعلية.

لقد سجلت ابل العديد من براءات الاختراع المتعلقة بلوحات العرض القابلة للطي خلال السنوات الأخيرة. وفي عام 2020، كانت هناك شائعات تشير إلى أن سامسونج باتت جاهزة على توريد شاشات قابلة للطي لشركة ابل من أجل استخدامها في أجهزة الايفون.

ولكن منذ ذلك الحين، لم نسمع أي شيء آخر. ولم يكن هناك أي مؤشرات قوية تؤكد على أن ابل عازمة على استخدام هذه الشاشات على هواتفها الايفون – على الأقل حتى الآن.

ولكن في عام 2021، أكد المحلل الشهير لأخبار شركة ابل في موقع Bloomberg أن العملاق الأمريكي استأنف العمل المبكر على الشاشات القابلة للطي من جديد، ووصلت بالفعل إلى نموذج أولي لشاشة عرض قابلة للطي، ولكن إلى الآن لم تستخدم ابل هذا النموذج على هواتفها الايفون.

وقد أضاف التقرير، أن أول جهاز قابل للطي من شركة ابل سيرى النور خلال عام 2024، ولكن هل سيكون هذا الجهاز هو هاتف ايفون أن سيكون جهاز آيباد، فلا أحد يمتلك إجابة نهائية على هذا السؤال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى