اخبار الأندرويد

تحديث One UI 6.0 – ما هو مصير سلسلة جالكسي S20 و Note 20 بالتفصيل؟

في وقت مبكر من شهر نوفمبر شاركت سامسونج قائمة الهواتف الذكية التي من المفترض أن تتلقى تحديث One UI 6.0 المستند إلى أندرويد 14 خلال عام 2023 وقد تضمنت هذه القائمة هواتف مثل Galaxy S20 و Galaxy Note 20.

ولكن بعد ذلك، قامت سامسونج بحذف القائمة من صفحاتها الرسمية، ثم قامت بإعداد قائمة جديدة الأسبوع الماضي، وتمت إزالة كل من سلسلة جالكسي S20 وجالكسي Note 20 مرة أخرى. مما يعني، أنه على الأرجح، هذه الهواتف لن تحصل على أندرويد 14.

تحديث One UI 6.0 - ما هو مصير سلسلة جالكسي S20 و Note 20 بالتفصيل؟

أطلقت شركة جوجل الإصدار النهائي والمستقر من نظام أندرويد 14 في آواخر شهر أكتوبر بالتزامن مع الإعلان عن سلسلة Pixel 8. واستطاعت سامسونج أن تحطم رقمها القياسي مرة أخرى ونجحت في إطلاق تحديث One UI 6.0 لأجهزة جالكسي S23 بعد 20 يوم فقط من إطلاقه.

في البداية، أدرجت سامسونج ما يقرب من 40 هاتف بالقائمة، وأضافت أيضًا قائلة أن ميزة التحرير الجديدة في تحديث One UI 6.0 ستكون متاحة لعدد كبير من الأجهزة بما في ذلك سلسلة جالكسي S20 وجالكسي Note 20.

اشتملت القائمة أيضًا على هواتف مثل جالكسي زد فولد 2 وجالكسي زد فليب 2. هذه كانت مفاجأة نظرًا لأن سياسة التحديث الخاصة بشركة سامسونج لهذه الهواتف كانت مقتصرة على ثلاث سنوات فقط.

لم تعلن سامسونج عن سياسة التحديث الممتدة حتى 4 سنوات إلا في عام 2022، أي بعد إطلاق سلسلة جالكسي S20 وجالكسي Note 20 بعامين تقريبًا.

وبالتالي، هذه السياسة الجديدة لا تنطبق على هواتف مثل جالكسي S20 أو جالكسي Note 20. وبهذا الشكل، من المحتمل ألا يصل نظام أندرويد 14 إلى هذه الأجهزة في النهاية.

وللتأكيد على هذا الأمر أن الشركة سارعت بإزالة سلسلة جالكسي S20 وجالكسي Note 20 من قائمة الأجهزة المؤهلة للحصول على أندرويد 14 هذا العام.

لقد تم الإعلان عن سلسلة Galaxy Note 20 في شهر أغسطس 2020، ووصلت مع نظام أندرويد 10، ومنذ ذلك الحين، تلقت السلسلة تحديثات أندرويد الجديدة بشكل منتظم إلى أن حصلت على أندرويد 13. بهذا الشكل فلقد أتمت السلسلة ثلاث تحديثات رئيسية. وبما إننا في شهر نوفمبر، فهذا يعني أن سياسة التحديث لهذه الهواتف انتهت بالفعل منذ شهرين تقريبًا.

بالرغم من أنه من غير المتوقع أن تحصل هذه الهواتف على أندرويد 14، ولكن ربما يحدث شيء ما في عام 2024. ولكن سواء حصلت هذه الهواتف على التحديث أم لا، فهي لا تزال مؤهلة للحصول على تصحيحات الأمان لمدة عام إضافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى