تقارير أبل

أهم ملامح تحديث iOS 18 القادم – أكبر تحديث من ابل منذ سنوات!

لا يزال الوقت مبكرًا على تحديث iOS 18 حيث من المتوقع أن تُعلن عنه شركة ابل في مؤتمر المطورين WWDC في يونيو القادم ثم يتم طرحه لجميع هواتف ايفون المدعومة في سبتمبر.

ولكن بالتأكيد لا تتوقف التسريبات والشائعات المتعلقة بهذا التحديث خاصة وأن جميع المحللين يترقبون المزيد من الميزات الحاسمة في التحديث التالي. أبرز الميزات التي نتوقعها نسردها لكم بالتفصيل أدناه.

أهم الميزات الرئيسية

أهم ملامح تحديث iOS 18 القادم - أكبر تحديث من ابل منذ سنوات!

بحسب رأي المُحلل الشهير، مارك جورمان من موقع Bloomberg، فمن المتوقع أن يشتمل التحديث الرئيسي التالي لشركة ابل على عدد كبير من الميزات والتصميمات الرئيسية الجديدة. على الرغم من أنه لم يشارك أي تفاصيل دقيقة حول هذا التحديث، إلا أنه وصف التحديثات القادمة على كونها “طموحة ومنطقية للغاية”.

المساعد الصوتي Siri الأكثر ذكاءً

تعمل ابل حاليًا على نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها، والذي من المفترض أن يتم دمجه في المساعد الصوتي Siri. سيساعد تكامل Siri مع تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقديم ردود وإجابات أكثر دقة على الأسئلة والمطالبات الأكثر تعقيدًا.

وأضاف جورمان قائلاً، تسعى ابل لدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في عدد أكبر من تطبيقاتها الافتراضية، بما في ذلك تطبيق Apple Music و Pages و Keynote و Xcode.

ومن المُقرر أن يتم دمج النموذج اللغوي القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل هائل في Siri للسماح للمستخدمين بالقدرة على إنجاز المهام الأكثر تعقيدًا، وربما هذا يعني أنه سيكون هناك تكامل على نطاق أوسع مع تطبيق الاختصارات Shortcuts.

أهم ملامح تحديث iOS 18 القادم - أكبر تحديث من ابل منذ سنوات!

لم تنجح ابل في اختيار الوقت المناسب حتى الآن من أجل طرح نموذج ذكاء اصطناعي توليدي خاص بها حتى الآن، وهي لا تزال متخلفة عن كبار شركات التكنولوجيا الرائدة في السوق.

فبعد أن نجحت OpenAI في طرح ChatGPT ثم لحقت بها شركات أمثال مايكروسوفت وجوجل في تقديم نماذج الدردشة الآلية الخاصة بهما، اعتبر البعض تأخر شركة ابل عن اللحاق بها بمثابة خيل أمل كبيرة. لذلك، دمج تكنولوجيا AI التوليدية في نظام iOS 18 هو أمر ضروري على شركة ابل تقديمه العام القادم على أقصى تقدير.

لتهدئة المستثمرين، قال تيم كوك في حوار سابق له مع مجلة Forbes، أن شركة ابل تعمل منذ سنوات على الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال عدد كبير من الأبحاث. وما زالت الشركة تدرس الأمر بعمق أكبر ومن عدة اتجاهات مختلفة لتفادي أبرز نقاط الضعف والهلوسات التي تعاني منها روبوتات الدردشة الآلية الأكثر شيوعًا.

تحسين قدرات المراسلة والتواصل مع مستخدمي أندرويد

ابل تؤكد دعمها لمعيار خدمة رسائل RCS بدءً من العام المقبل - ماذا يعني هذا؟

أعلنت شركة ابل أخيرًا وبشكل رسمي عن دعمها لمعيار خدمة رسائل RCS اعتبارًا من العام القادم والتي من المفترض أن تغيّر من طريقة التواصل بين مستخدمي ايفون وأندرويد.

تضمن خدمة رسائل RCS الدعم لإرسال واستقبال الصور والفيديوهات بدقة أعلى، مع ميزة مؤشرات القراءة والكتابة التي تظهر بجوار الرسائل وأثناء الكتابة، والتواصل بين أندرويد وايفون عبر اتصال WiFi، وتحسين إمكانيات الدردشة الجماعية بين مستخدمي ايفون، والتحسينات الأمنية التي تضمنها بروتوكولات التشفير لخدمة RCS مقارنةً بالرسائل النصية القصيرة SMS.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى