تقارير أبل

في ظاهرة غريبة من نوعها – بعض هواتف ايفون تُغلق نفسها ليلاً بعد تحديث iOS 17.0.3!

في ظاهرة غريبة وفريدة من نوعها، تعرضت بعض هواتف ايفون إلى الإغلاق التلقائي مؤقتًا أثناء الليل، ما تسبب في عدم قدرتها على الالتزام بمواعيد المنبه، ومقاطعة بعض الميزات الأخرى.

اشتكى عدد كبير من الأشخاص على موقع Reddit بسبب فشل هواتفهم الايفون في الالتزام بإطلاق المنبه في المواعيد الصحيحة. أحد الأشخاص ذكر أنه يمتلك هاتفين ايفون في منزله، وكلاهما لم يكونا قادرين على إطلاق المنبه.

ظاهرة غريبة تتعرض لها هواتف ايفون أثناء الليل على نظام iOS 17

يبدو أنها ليست مشكلة فردية، حيث شارك العديد من المستخدمين مشكلات مماثلة على الموقع، وتبين أن هناك مشكلة غريبة تتعرض لها هواتف الايفون أثناء الليل.

رد أحد الأشخاص على صاحب المشكلة قائلاً: “تحقق من إعدادات البطارية للتأكد مما إذا كانت هناك فجوة أثناء الليل. حيث تعرضت الكثير من هواتف الايفون للإغلاق التلقائي بشكل مؤقت لعدة ساعات ليلة أمس. لقد تعرض هاتفي لنفس المشكلة، ثم عاود تشغيل نفسه تلقائيًا قبل موعد المنبه بدقيقة واحدة“.

وجاءت ردود العديد من الأشخاص التي تشير إلى أنهم كانوا مُضطرين على إدخال رموز المرور الخاصة بهم في صباح اليوم التالي، ما يدل على أن هواتفهم الايفون تعرضت بالفعل للإغلاق ومعاودة تشغيل نفسها أثناء الليل.

من الواضح أنها ليست حالة فردية، حيث سلط موقع 9To5Mac الضوء على مشكلة مماثلة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقد واجه بعض الأشخاص في موقع MacRumors نفس المشكلة، والتي تم التأكيد عليها بواسطة عدد كبير من المستخدمين في منتديات MacRumors.

ليلة أمس، تعرض هاتف ايفون 15 برو ماكس للإغلاق التلقائي في تمام الساعة الواحدة صباحًا بعد منتصف الليل. الهاتف يعمل بنظام iOS 17.0.3، وقد حدث نفس الشيء لبضعة أشخاص آخرين في موقع MacRumors.

على الرغم من أن معظم الشكاوى مرتبطة بهواتف ايفون 15 الجديدة، إلا أنها ليست مقتصرة عليها، حيث أعرب العديد من مالكي ايفون 14 وايفون 13 عن استياءهم بعد مواجهة مشاكل مماثلة على مدار اليومين الماضيين.

لكي تتأكد بنفسك مما إذا كان هاتفك تعرض للإغلاق التلقائي ليلاً قبل أن يعاود تشغيل نفسه، توجه إلى تطبيق الإعدادات ثم الانتقال إلى قسم البطارية وتحقق من حالة الشحن على مدار الأربع وعشرون ساعة الماضية. إذا اتضح لك أن هناك فجوة زمنية، فهذا مؤشر على أن هاتفك قام بإغلاق نفسه تلقائيًا أثناء الليل قبل أن يعاود تشغيل نفسه مرة ثانية.

من الواضح أن المشكلة تؤثر على عدد كبير من هواتف ايفون التي نجحت في الترقية إلى نظام iOS 17، وليست حكرًا على طُرز ايفون 15 فحسب. ومع ذلك، لم يشتكي الجميع من هذه المشكلة، ويبدو أنها لا تحدث كل ليلة. ولكن حتى الآن، لم ترد ابل على المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى