اخبار الأندرويد

سامسونج تطوّر مستشعر كاميرا 1 إنش بدقة 432 ميجابكسل!

من المحتمل أن تُطلق سامسونج أول مستشعر كاميرا 1 إنش خلال وقت قريب. في الواقع، يبدو أن الشركة تعمل على أكثر من مستشعر واحد. ولكن تبين أنها لن تستخدم أيًا منها على هواتف جالكسي، على الأقل لن يحدث خلال العام القادم.

تعتزم سامسونج الالتزام بمستشعرات أصغر حجمًا مع هواتفها القادمة في عام 2024 و 2025. ومع ذلك، يُقال أن مستشعر 1 إنش الخاص بالشركة سوف يأتي بدقة 432 ميجابكسل.

سامسونج تطوّر مستشعر كاميرا 1 إنش بدقة 432 ميجابكسل!

تعتبر سامسونج واحدة من كبريات الشركات الرائدة في مجال تصنيع أجهزة استشعار الكاميرا على مستوى العالم، وتأتي في المرتبة الثانية خلف شركة SONY مباشرةً.

وقد أطلقت SONY بالفعل أكثر من مستشعر واحد قياس 1 إنش، والتي تم استخدامها في عدد من الهواتف الذكية خلال الفترة الأخيرة. من ناحية أخرى، تركز سامسونج على المستشعرات فائقة الدقة. ولكن هناك دعوات مستمرة من المستثمرين وأصحاب المصالح في مجال الصناعة لتشجيع سامسونج على إطلاق مستشعرات أكبر حجمًا.

ظهرت شائعة جديدة خلال الأسبوع الماضي تُفيد بأن الشركة الكورية تعمل بالفعل على مستشعر 1 إنش، ثم ظهرت تقارير أخرى تشير إلى وجود أكثر من مستشعر واحد قيد التطوير.

المستشعر الأول يحمل لقب العلامة التجارية ISOCELL HW1 والذي يبلغ حجمه 1/1.5 إنش وطوله 0.56 ميكرومتر بكسل. بينما يأتي المستشعر الآخر باسم ISOCELL HW2 بحجم 1/1.7 إنش وطولة 0.5 ميكرومتر بكسل. كلا المستشعرين يعملان بدقة 432 ميجابكسل.

لم يتطرق ناشر التقرير إلى أي تفاصيل تخص موعد إطلاق هذه المستشعرات، كما أن سامسونج نفسها لم تصرّح باستخدام أيًا منها على هواتف جالكسي القادمة في الأفق.

ولكن ما قيل بخصوص هذا الأمر هو أن هاتف جالكسي زد فولد 6 سيأتي العام القادم بمستشعر ISOCELL GN1 بدقة 50 ميجابكسل، ولكن هذا المستشعر أصغر بكثير من أي مستشعر 1 إنش.

ولكن ستتغير الأحوال في عام 2027 عندما يحين موعد إطلاق جالكسي زد فولد 7 والذي من المُرجح أن يحتوي على كاميرا 200 ميجابكسل لأول مرة.

أما بالنسبة لهاتف جالكسي S24 ألترا أو جالكسي S25 ألترا، فسوف يلتزمان بمستشعر 200 ميجابكسل، مع تركيز الشركة على تحسين المستشعر من خلال السوفتوير بدلاً من زيادة الدقة.

وبالتالي، حتى وإن كانت هذه التقارير صحيحة، وأن سامسونج عازمة على إطلاق ISOCELL HW1 و ISCOCELL HW2 خلال وقت قريب، فليس من المتوقع رؤيتها على الهواتف الذكية. من الممكن أن يتم استخدام هذه المستشعرات في مجالات أخرى، مثل صناعة السيارات أو ربما في شيء آخر لا نعلمه بعد. ولكن من المستبعد تمامًا أن نراها على هواتف جالكسي القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى