اخبار الأندرويد

الإعلان عن هاتف OnePlus Open القابل للطي بكاميرات ثورية ومواصفات فريدة من نوعها

بعد شهور طويلة من التسريبات والشائعات، تُنهي OnePlus انتظارنا المرير وتكشف عن أول هاتف قابل للطي في مسيرتها، OnePlus Open، والذي تم الإعلان عنه في المدينة الهندية، مومباي. جاء الإعلان بعد ساعات قليلة من إعلان أوبو عن هاتف Oppo Find N3 الذي يعد بمثابة توأم هاتف OnePlus Open.

الإعلان عن هاتف OnePlus Open القابل للطي بكاميرات ثورية ومواصفات فريدة من نوعها

يعتبر OnePlus Open هو أول هاتف قابل للطي للعلامة التجارية، ومن دواعي سروري أن أخبرك بأن الهاتف يتمتع بإحدى أفضل المواصفات الفنية التي يُمكن إيجادها على أي هاتف ذكي.

لقد اشتهرت الشركة باستخدام المواصفات المتطورة مع هواتفها الذكية الرائدة، وبالنسبة لهاتف OnePlus Open، فهو ليس استثناءً.

يمتاز الهاتف بشاشة خارجية قياس 6.31 إنش بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9 وشاشة داخلية قياس 7.6 إنش. كلتا شاشتي الهاتف تتمتع بمعدلات سطوع فائقة تصل إلى 2800 شمعة، لتتغلب بها على هواتف Pixel 8 الذي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

الإعلان عن هاتف OnePlus Open القابل للطي بكاميرات ثورية ومواصفات فريدة من نوعها

الشاشة الداخلية القابلة للطي عبارة عن لوحة عرض AMOLED بدقة 2K ومعدل تحديث ديناميكي LTPO 1Hz ~ 120Hz. ومحمية بطبقة UTG. بينما تأتي الشاشة الخارجية بدقة +FHD ومعدل تحديث ديناميكي LTPO 1Hz ~ 120Hz. كلتا شاشتي الهاتف داعمة لتقنية ProXDR ومعدل تعتيم عالي التردد PWM 1440Hz.

داخل أمعاء OnePlus Open يتمركز معالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC وبصحبته ذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت LPDDR5X وذاكرة تخزين 512 جيجابايت UFS 4.0 وبطارية بسعة 4805 مللي أمبير في الساعة وسرعة شحن 67 وات.

تم تصنيف الهاتف بشهادة TÜV Rheinland بما يعادل 1 مليون عملية طي

إنها مجموعة من المواصفات التي تجعله أفضل من معظم الهواتف القابلة للطي في السوق حاليًا، ولكن هذه المواصفات ستكلفك ما يصل إلى 1700$ دولار.

خلال الإعلان أشارت الشركة في حديثها إلى عدد من النقاط المثيرة للاهتمام، مثل افتقار الهواتف القابلة للطي إلى الكاميرات الاحترافية، لتتخلف دائماً عن كاميرات الهواتف الذكية الرائدة التقليدية. السبب في استخدام مُعظم مُصنعي الهواتف القابلة للطي الحلول الوسط هو أنهم يريدونها نحيفة قدر الإمكان.

ولكن بالنسبة لشركة OnePlus، فهي لم تقبل بفكرة الحلول الوسطية، وقررت استخدام إحدى أفضل الكاميرات المتوفرة في سوق الهواتف الذكية بالفعل، لدرجة أن كاميرات Open تفوقت على كاميرات هواتف الشركة الرائدة الأخرى.

الإعلان عن هاتف OnePlus Open القابل للطي بكاميرات ثورية ومواصفات فريدة من نوعها

على هاتف OnePlus Open، ستحصل على مستشعر كاميرا أساسي طراز Sony LYT-T808 بدقة 48 ميجابكسل. هذا المستشعر من المستشعرات المُكدسة بالبكسل، مما يعني أنه قادر على مضاعفة مقدار الضوء الذي يُمكن الحصول عليه من المستشعرات العادية.

لذلك، بصرف النظر عن حجمه المادي، فهو يعمل بمثابة مستشعر 1 إنش تقريبًا، ويبلغ حجم العدسة 24 مم، ولكنها عدسة متغيرة، مما يعني أنه يمكنك التصوير بقياسات مختلفة للعدسة مثل 28 مم أو 35 مم.

الكاميرا المقربة عبارة عن مستشعر OmniVision OV64B بدقة 64 ميجابكسل والذي يدعم التقريب البصري بمعدل 3x و 6x والتقريب الرقمي بمعدل 125x.

أما بالنسبة للعدسة فائقة الاتساع فهي تعتمد على مستشعر Sony IMX581 بدقة 48 ميجابكسل بفتحة f/2.2. من الرائع رؤية إعداد كاميرا احترافي على الهواتف القابلة للطي، وهذه الكاميرات الثلاث حقًا مثيرة للإعجاب.

استخدمت OnePlus سبائك الكوبالت والتيتانيوم للحفاظ على وزن الهاتف ومتانته بشكل أفضل من الفولاذ المقاوم للصدأ على معظم الهواتف القابلة للطي حاليًا.

تم الاعتماد على نفس تقنية المفصلة المستخدمة مع هاتف Find N3 وهي مفصلة Flexion التي تحافظ على أقل قدر من تجاعيد الشاشة، كما إنها أكثر متانة. يبلغ وزن الهاتف 239 جرام للنسخة الجلدية، بينما يصل الوزن إلى 245 جرام لنسخة الزجاج.

سيتم شحن الهاتف بواجهة OxygenOS 13.1 المستندة إلى نظام أندرويد 13، وتتعهد الشركة بما يصل إلى أربعة سنوات من تحديثات أندرويد وخمسة سنوات من التصحيحات الأمنية.

هاتف OnePlus Open متوفر على موقع الشركة باللون Emerald Dusk مع ظهر زجاجي، بينما يأتي لون Voyager Black بجانب خلفي مصنوع من الجلد النباتي ويبلغ سعر النموذجين 1699$ دولار أمريكي. النموذج الوحيد المتوفر من الهاتف هو 16+512 جيجابايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى