اخبار الأندرويد

أوبو تطلق هاتف Oppo Find N3 القابل للطي عالميًا – إليك السعر وأبرز المميزات

أعلنت أوبو للتو عن هاتف Oppo Find N3 القابل للطي في سنغافورة، ما يعني أنه إطلاق عالمي وليس حصري للصين. هذا الإعلان يأتي بعد أكثر قليلاً من شهر واحد على الإعلان عن هاتف Oppo Find N3 Flip.

الإعلان عن Oppo Find N3 توأم OnePlus Open

أوبو تطلق هاتف Oppo Find N3 القابل للطي عالميًا - إليك السعر وأبرز المميزات

فقط في حال لم تكن على دراية بالأمر، فإن Oppo Find N3 Flip هو عبارة عن شقيق توأم لهاتف OnePlus Open الذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه لاحقًا اليوم. فكلا الهاتفين من فئة “Fold” والتي يتم طيها على شكل كتاب.

قررت أوبو أن تضيف بعض التغييرات على التصميم العام للهاتف، حيث يبدو بوضوح أن الهاتف أصبح أكبر من سابقه، كما إنه أنحف سُمكًا، جنبًا إلى جنب مع كاميرات مُحسنة ومواصفات فنية أفضل.

يتوفر الهاتف باللون الأسود الكلاسيكي والذهبي الشامبانيا، هذا اللون الأول يأتي بجانب خلفي مصنوع من الجلد النباتي، بينما يأتي اللون الثاني بجانب خلفي زجاجي.

تم إطلاق الهاتف بواجهة ColorOS 13.1 المستندة إلى أندرويد 13، وبحسب تصريح الشركة، فإنه أفضل الهواتف الذكية التي توفر تجربة “اثنان في واحد” في السوق.

يمتاز الهاتف بحواف نحيفة جدًا حول الشاشة الداخلية والخارجية، وكلتا الشاشتين تحتويان على فتحة ثقب، ومع ذلك فتحة الثقب متواجدة في أماكن مختلفة على شاشات الهاتف.

الشاشات الأكثر سطوعًا على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية

أوبو تطلق هاتف Oppo Find N3 القابل للطي عالميًا - إليك السعر وأبرز المميزات

يبلغ قطر الشاشة الداخلية 7.8 إنش، بينما يبلغ قطر الشاشة الداخلية 6.3 إنش. كلتا الشاشتين عبارة عن لوحات LTPO AMOLED بمعدل تحديث 120Hz ومعدل تعتيم عالي التردد PWM 1440Hz.

يصل معدل السطوع على كلتا الشاشتين إلى 2800 شمعة، مما يعني أنها الشاشات الأكثر سطوعًا على الإطلاق حتى هذه اللحظة. ونجحت الشركة في تقليل حدة ظهور التجاعيد على الشاشة الداخلية.

لتحقيق ذلك، استخدمت أوبو تقنية الجيل الثالث من مفصلة Flexion والتي تعتبر أصغر حجمًا وأخف وزنًا من الجيل الثاني، ولكنها أكثر متانة أيضًا.

تم تصنيف الهاتف بما يعادل 1 مليون عملية طي

أوبو تطلق هاتف Oppo Find N3 القابل للطي عالميًا - إليك السعر وأبرز المميزات

يقدم هاتف Oppo Find N3 القابل للطي حماية ضد رذاذ الماء بتصنيف IPX4 وتم اعتماده من قِبل هيئة TÜV Rheinland بما يعادل مليون عملية طي، ما يجعله الرائد في الصناعة. فعلى سبيل المثال تم اعتماد هاتف جالكسي زد فولد 5 بما يعادل 300.000 عملية طي فقط.

يزن الهاتف 239 جرام فقط مع النموذج الجلدي، بينما يكون أثقل قليلاً مع النموذج الزجاجي. يبلغ سُمك الهاتف 11.7 ملم عند طيه، ويصل السُمك إلى 5.8 ملم بعد فتحه.

يتم تشغيل Oppo Find N3 بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC مع ذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت LPDDR5X وذاكرة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت UFS 4.0.

يمكن شحن الهاتف بالكامل خلال 42 دقيقة

يحتوي الهاتف على بطارية 4800 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السلكي بقوة 67 وات. يُمكن شحن الهاتف من 0 إلى 100% خلال 42 دقيقة. يدعم الهاتف خاصية الصوت المكاني ويمتاز بمكبرات صوت ستريو عالية التردد.

جميع الكاميرات مدعومة من شركة Hasselblad، وقد استخدمت أوبو مستشعر LYTIA-T808 من شركة Sony بدقة 48 ميجابكسل للكاميرا الأساسية.

هناك أيضًا عدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، وتدّعي أوبو أن هذا المستشعر أكبر بنسبة 100% من أي مستشعر تم استخدامه للعدسة واسعة المجال على أي هاتف قابل للطي من قبل. الكاميرا الثالثة عبارة عن عدسة بيرسكوب بدقة 64 ميجابكسل.

تم بيع الهاتف في سنغافورة بمبلغ وقدره 2399 دولار سنغافوري، أي ما يعادل 1746$ دولار أمريكي. وسيتم فتح باب الطلب المُسبق على الهاتف ابتداءً من الغد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى