اخبار الأندرويد

سامسونج ستبدأ باستخدام معالجات AMD RDNA في هواتف الفئة المتوسطة!

بحسب المنشور الأخير على حساب Tech_Reve – مُسرب أخبار شهير على موقع X – فإن معالجات إكسينوس متوسطة المدى لشركة سامسونج سوف تحتوي على وحدات معالجة رسومية من شركة AMD.

يُقال أن كل من Exynos 1430 و Exynos 1480 سيكونان أول المستفيدين من معالجات AMD المستندة إلى معمارية RDNA والتي من المتوقع أن يتم استخدامها في بعض هواتف سلسلة جالكسي A خلال النصف الأول من عام 2024.

سامسونج ستبدأ باستخدام معالجات AMD RDNA في هواتف الفئة المتوسطة!

ومع ذلك، لا يجب أن نبني أي آمال إيجابية تجاه هذه الخطوة. قال المُسرب أنه من غير المُرجح أن تجلب معالجات RDNA تحسينات ملحوظة لشرائح إكسينوس متوسطة المدى. وذلك لأن سامسونج لا تخطط لاستخدام هذه المعالجات من أجل تعزيز أداء الألعاب، وإنما الهدف منها هو تحسين معالج إشارات الصورة ISP من أجل أداء الكاميرات.

ربما هذا يعني أن سامسونج تستهدف تعزيز أداء الكاميرا على هواتف الفئة المتوسطة الخاصة بها. ومن المُرجح أن تأتي هواتف جالكسي A العام القادم بكاميرات ذات دقة أعلى. هذا أمر وارد جداً على هاتف جالكسي A55.

الخبر الجيد هنا هو أنه من الممكن أن يتم تحسين جودة الصورة على معالجات Exynos 1430 و Exynos 1480 لتكون أشبه بتلك الجودة على هواتف جالكسي S الرائدة.

بطبيعة الحال، التسريبات لا تخبرنا الحقيقة الكاملة. فحتى وإن كانت الألعاب في مرتبة متأخرة ضمن أولويات سامسونج، فمن المؤكد أن تأتي المعالجات الرسومية الجديدة ببعض التحسينات لأداء الألعاب.

بالتأكيد لن نحصل على ميزات متطورة مثل تتبع الأشعة، ولكن قد يكون هناك دعم برمجي أفضل وتبجيل القوة الرسومية في أداء المعالجة مقارنة بالشرائح السابقة.

على الرغم من أن منشور المُسرب لم يأتي ببشرى، ولكن من الجيد أن نرى توسيع التعاون بين سامسونج و AMD ليشمل الهواتف متوسطة التكلفة.

للأسف الشديد، لم يرتقي Xclipse 920 لمستوى التوقعات التي كنا نأملها من AMD وسامسونج. لذلك، لا يزال هناك مجال للتحسين المرغوب فيه.

لقد كنا نأمل رؤية وحدات معالجة رسومية من AMD في هاتف مثل جالكسي A54 أو جالكسي A34، ولكن لم يحدث هذا. حسناً، يبدو أن آمالنا بدأت تتحول إلى حقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى