اخبار الأندرويد

أندرويد 14 سيوفر المزيد من الخيارات أثناء تفعيل نقطة الاتصال الساخنة!

أصدرت جوجل لتوها أحدث إصدار تجريبي من نظام أندرويد 14. وفي الوقت الحالي يحاول بعض الأشخاص ممن يمتلكون الهواتف المؤهلة لتثبيت هذا الإصدار التحقق من المزايا الجديدة التي يأتي بها النظام.

بفضل مشعل رحمن، علمنا مؤخراً أن جوجل ستقدم المزيد من الخيارات المفيدة لأولئك الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم الأندرويد كنقطة اتصال، إذ سيتيح أندرويد 14 القدرة على التبديل بين نطاقات الاتصالات التي يستخدمها الهاتف أثناء تفعيل نقطة الاتصال الساخنة Hotspot.

إذا كانت لديك الرغبة في تجربة الإصدار التجريبي من أندرويد 14 فيجب أن يكون لديك إحدى هواتف جوجل بيكسل المؤهلة والتي تبدأ من بيكسل 4a وحتى بيكسل 7 برو. بهذا الشكل يمكنك التحقق من الميزات الجديدة بنفسك. ولكن يجب أن تكون مستعد على مواجهة العديد من المشاكل والأخطاء أثناء تجربته بالنظر إلى أن النظام لم يصل بعد إلى مرحلة الاستقرار النهائية.

الأمر الآخر الأكثر أهمية وهو أنه في حال قمت بتحديث هاتفك بالإصدار التجريبي وأردت العودة إلى نظام أندرويد 13 المستقر، فسوف يؤدي ذلك إلى إعادة ضبط المصنع للهاتف ومسح جميع بياناتك التي تحتفظ بها على الذاكرة الداخلية. هناك بعض الحيل التي قد تُمكّنك من العودة إلى نظام أندرويد 13 دون مسح بياناتك، ولكن سيتعين عليك البحث عنها على الإنترنت.

إذا كان الأمر يعود لنا فسوف نوصيكم بعدم الإسراع والتمهل قليلاً حتى يتم إصدار أندرويد 14 النهائي والمستقر بشكل رسمي حتى لا تمرون بتجربة محفوفة بالمخاطر قد تتسبب في تلف الهاتف وتوقفه عن العمل إلى الأبد.

أندرويد 14 سيتيح المزيد من خيارات ضبط نطاق الاتصال أثناء تفعيل نقطة الاتصال الساخنة

والآن، إذا كنت تستخدم هاتفك الأندرويد بشكل متواصل كنقطة اتصال ساخنة، فمن المؤكد أنك لاحظت الخيارات المتوفرة حالياً بداخل خيار نقطة الاتصال.

بعض الشركات المُصنعة لأجهزة الأندرويد تتيح لك بالفعل القدرة على تغيير نطاق الاتصال أثناء تفعيل نقطة الاتصال الساخنة. بمعنى أنه من السهل التبديل من 2.4 جيجاهرتز إلى 5 جيجاهرتز. ولكن هذه الميزة غابت تماماً عن إصدار أندرويد الخام.

من المعروف أن نطاق 5 جيجاهرتز يمنحك سرعة إنترنت أعلى، بينما يدعم نطاق 2.4 جيجاهرتز العديد من الأجهزة المتنقلة ولديه القدرة على تغطية مساحة مادية أكبر.

بالتأكيد الفكرة من وراء امتلاك القدرة على التبديل بين النطاقين ستكون ملائمة تماماً لأولئك المستخدمين الذين يعتمدون على هواتفهم عادة كنقطة اتصال ساخنة.

أخيراً، أندرويد 14 سوف يتيح لجميع المستخدمين بصرف النظر عن واجهة المستخدم التي يعمل بها الهاتف إمكانية التبديل بين نطاقي 2.4 و 5 جيجاهرتز ضمن خيارات نقطة الاتصال الساخنة.

سيحتوي خيار نقطة الاتصال الساخنة على أندرويد 14 على خيار قسم جديد يُسمى Speed & Compatibility أو “السرعة والتوافق” ومن داخل هذا القسم ستتمكن من التبديل بين 2.4 و 5 و 6 جيجاهرتز.

هذا هو كل شيء حتى الآن، لا تزال الميزة مدفونة بداخل عُمق أندرويد 14 ولكن مع قليل من البحث قد تتمكن من العثور عليها إذا كنت انتقلت إلى أندرويد 14 التجريبي. من المتوقع أن تكون الميزة متوفرة على نطاق أواسع من إصدار أندرويد التجريبي التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى