اخبار الأندرويد

أندرويد 14 قد يجلب المزيد من مزايا تخصيص شاشة القفل المفيدة!

انتهى مؤتمر Google I/O 2023 وخلاله كشفت الشركة النقاب عن مجموعة كثيرة من الأشياء الرائعة المتعلقة بنظام أندرويد. إحدى أبرز إعلانات الشركة واحدة من الميزات التي قلما ما تم التركيز عليها، إذ من المتوقع أن يجلب أندرويد 14 المزيد من تخصيصات شاشة القفل المفيدة.

بجانب هذه الميزة، لقد أعلنت الشركة أيضاً عن هاتف جوجل بيكسل فولد، وهو أول هاتف قابل للطي يحمل شعار علامة جوجل التجارية، بالإضافة إلى هاتف جوجل بيكسل 7a متوسط التكلفة والحاسوب اللوحي الجديد جوجل بيكسل تابلت.

لقد قدمنا تغطية كاملة لجميع هذه الأجهزة من خلال مجموعة تقارير منفصلة. ويمكنك العودة لها والتحقق منها بالتفصيل من خلال هذا الرابط.

أندرويد 14 يجلب المزيد من تخصيصات شاشة القفل الأنيقة

أندرويد 14 قد يجلب المزيد من مزايا تخصيص شاشة القفل المفيدة!

شاشة القفل على نظام أندرويد مملة إلى حد كبير، ولا يختلف على هذا الرأي اثنان. ليس هناك الكثير لفعله من أجل تخصيص شاشة القفل وفقاً لتفضيلات المستخدمين.

من خلال شاشة القفل على أندرويد ليس مسموحاً للمستخدم سوى بالوصول إلى محفظة جوجل أو واجهة Google Home. ومع ذلك، لسنوات طويلة، كانت هناك بعض التخصيصات والاختصارات المتاحة على واجهات المستخدم التابعة للشركات المُصنعة الأخرى.

يبدو أن جوجل بدأت تشعر بالغيرة قليلاً من شركاءها وترغب في تغيير ذلك الأمر مع أندرويد 14. ولقد كشفت شركة جوجل النقاب عن بعض الميزات الجديدة التي من شأنها أن تمنح المستخدم المزيد من المرونة والحرية في القدرة على تخصيص شاشة القفل بطرق أنيقة مختلفة ومفيدة إلى حد ما.

لذا، باختصار شديد، سيحاول أندرويد 14 أن يمنح المستخدمين أخيراً بالقدرة على تخصيص وإضافة اختصارات مختلفة لشاشة القفل على والشاشة الرئيسية لتسهيل وتمكين الوصول الأسرع إلى التطبيقات الأكثر استخداماً.

في الحقيقة، هي ليست المرة الأولى التي نعرف فيها أخبار مثل هذه. لقد كنا نرصد العديد من الشائعات التي تُفيد بأن جوجل تنوي إضافة المزيد من الاختصارات إلى شاشة القفل.

ومع ذلك، حتى وإن كانت هذه الشائعات الصحيحة، فمن المتوقع أن تفتقر شاشة القفل على أندرويد لبعض ميزات التخصيص الأكثر توسعاً المتاحة في واجهات المستخدم التابعة للشركات المُصنعة الأخرى. ولكن في النهاية، هذه خطوة جيدة من جوجل وعلى الدرب الصحيح، وكان حتماً ولابد أن تحدث منذ عدة سنوات. ولكن كما يقولون دائماً في الأمثال – أن تأتي متأخراً خيراً من ألا تأتي على الإطلاق.

الأمر الأخر الذي لا يقل أهمية هو أن شركة جوجل تخطط لتحسين خطوط الساعة على شاشة القفل على نظام أندرويد 13. في الوقت الحالي، الساعة على نظام أندرويد الخام لا تظهر إلا بخط واحد فقط، ومن السهل توسيعه في منتصف الشاشة لكي يبدو بمظهر لطيف نوعاً ما.

ولكن ستقوم جوجل بإضافة المزيد من الساعات الجديدة إلى واجهة أندرويد 13 وستكون الساعات مختلطة بعدد متنوع من الخطوط والأنماط المختلفة.

أيضاً من المتوقع ألا تشتمل التغييرات على الساعة فحسب، وإنما من المتوقع أن تتأثر طريقة عرض كل من التاريخ وحالة الطقس. على الرغم من بساطتها، ولكن هذه التغييرات ستلعب دور كبير في تحسين تجربة المستخدم وتمنحه مزيداً من المرونة في قابلية تخصيص شاشة القفل وفقاً لتفضيلاته. ومن المتوقع أن نرى هذه التحسينات على أرض الواقع في أندرويد 14.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى