تطبيقات واخبار عامة

واتس اب سوف يتيح حذف الرسائل حتى آخر ثلاثة أشهر!

واتس اب قدم ميزة حذف الرسائل منذ أربع سنوات تقريباً وفي البداية كانت المدة المتاحة لحذف الرسالة بعد إرسالها هي 7 دقائق وبعدها لاحقاً تمت زيادة المدة إلى 68 دقيقة من توقيت الإرسال.

واتس اب بات الآن يتيح حذف الرسائل حتى آخر ثلاثة أشهر!

يبدو أن واتس اب تعمل حالياً على نسخة جديدة من خاصية “الحذف لدى الجميع” أو “Delete For Everyone”” تسمح بحذف الرسائل حتى بعد مرور 3 أشهر على إرسالها.

هذه الميزة تم اكتشافها مصادفة في النسخة التجريبية من تطبيق واتس اب ورصدها تحديداً موقع WABetaInfo المختص بأخبار واتس اب.

لا يوجد ما يضمن ان واتس اب سوف يطرح هذه الميزة في القريب العاجل، وإذا ما طرحها فسوف توفرها على أجهزة الايفون والأندرويد معاً.

ميزة حذف الرسائل سوف تتيح للمستخدم مدى زمني أوسع للتراجع عن إرسال رسالة ما أو حذفها من الطرفين دون التقيد بزمن الساعة والثماني دقائق موجودة حالياً.

بعد طرح الميزة يمكنك حذف الرسالة التي أرسلتها بعد مرور عدة ساعات أو عدة أيام وربما أيضاً عدة أشهر، وسوف تختفي الرسالة تماماً لدى المرسل والمستقبل معاً.

مؤخراً أيضاً أطلقت ابل ميزة العرض لمرة واحدة View Once والتي تجعل الصورة أو الفيديو يختفي بعد العرض الأول من المستلم.

حالياً يختبر واتس اب عدداً من المزايا الجديدة منها تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب وإيقاف التسجيل ثم استتنافه مرة أخرى، وتحسين خاصية صورة في صورة، وغيرها من المزايا الأخرى التي يتوقع إطلاقها تباعاً خلال التحديثات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى