تطبيقات واخبار عامة

واتس اب – أربع مزايا جديدة قادمة للرسائل الصوتية عبر التطبيق!

الرسائل الصوتية القصيرة شائعة كثيراً بين مستخدمي تطبيقات المحادثة الفورية مثل واتس اب الذي يعي ذلك ويود أن يطور خاصية الرسائل الصوتية به بإضافة عدد من المزايا الجديدة إليها.

واتس اب - أربع مزايا جديدة قادمة للرسائل الصوتية عبر التطبيق!

بدأ واتس اب في تطوير ميزة الرسائل الصوتية بالفعل وقد شاهدنا مؤخراً إطلاق ميزة تسريع تشغيل الرسائل الصوتية حتى مرة ونصف X1.5 أو مرتين X2، وهناك ثلاث مزايا إضافية مستقبلية سوف نشهدها قريباً.

إيقاف التسجيل الصوتي ثم استئنافه

من المزايا الجديدة التي يختبرها مطورو واتس اب إضافة خاصية الإيقاف Pause أثناء تسجيل الرسالة الصوتية ثم استئناف الحديث والتسجيل مرة أخرى قبل إرسال الرسالة.

تتيح هذه الميزة إرسال ما تود قوله مرة واحدة حتى وإن تمت مقاطعتك في المنتصف فلن تضطر إلى إرسال أكثر من رسالة.

مشغل الرسائل الصوتية

هي ميزة جديدة سوف تتيح للمستخدم تشغيل الرسالة الصوتية والاستماع إليها حتى وإن خرج من المحادثة وانتقل إلى محادثة أخرى، حيث سيكون هناك شريط مخصص للتحكم بتشغيل وإيقاف الرسالة الصوتية التي تستمع إليها أو إغلاقها.

الاستماع للرسائل الصوتية قبل إرسالها

تتيح تلك الميزة للمستخدم معاينة ما قام بتسجيله في الرسالة الصوتية ومراحعة محتواها قبل أن يقدم على إرسالها، قبل ذلك كان يتم إرسال الرسالة مباشرةً بعد الانتهاء من التسجيل.

تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب

بدأ مطورو واتس اب في اختبار خيار تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص ورسائل مكتوبة.

لن يتم إرسال الرسائل الصوتية إلى خوادم واتس اب أو فيسبوك من أجل تحليلها وتحويلها إلى صورة نصية وإنما سوف يتم ذلك على الجهاز بالاعتماد على تقنية التعرف على الصوت الموجودة بالفعل في نظامي iOS و الأندرويد.

ستكون ميزة مهمة لذوي الإعاقات السمعية، وكذلك للذين لا يودون الاستماع إلى الرسائل الصوتية وسط جمع من الناس حولهم.

كل الخيارات السابقة لا زالت قيد التطوير وقد رأيناها في النسخة التجريبية من التطبيق ومن المتوقع إطلاقها رسمياً خلال الفترة المقبلة عبر التحديثات الدورية النهائية للتطبيق ومن شأنها أن تحسن تجربة إرسال الرسائل الصوتية عبر واتس اب لأولئك الذين لا يفضلون التواصل عبر الرسائل النصية.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى