تطبيقات واخبار عامة

فيسبوك ماسنجر و انستقرام سوف يفتقدان هذه الميزة الأمنية حتى عام 2023

شركة فيسبوك – التي باتت تسمى ميتا الآن – أعلنت أنها سوف تؤخر توفير ميزة التشفير التام End to End Encryption حتى عام عام 2023 المقبل، بعدما كانت قد أعلنت أن ذلك سيتم بحلول عام 2022 المقبل.

فيسبوك ماسنجر و انستقرام سوف يفتقدان هذه الميزة الأمنية حتى عام 2023

أنتيجون دافيز مدير الأمن العالمي في شركة ميتا – فيسبوك سابقاً – أفاد في مقال له على موقع The Telegraph أنه تم تأجيل الموعد النهائي لطرح ميزة التشفير التام للمستخدمين حتى “وقت ما في عام 2023”.

وتزعم شركة ميتا Meta أن هذا التأخير يهدف إلى منحها وقتًا إضافيًا للتنسيق مع الخبراء في مجال مكافحة إساءة الاستخدام عبر الإنترنت مع حماية خصوصية المستخدم أيضًا.

سبق أن بدأ فيسبوك في تنفيذ خطة لتشفير جميع الرسائل بالكامل على منصتي فيسبوك ماسنجر ورسائل انستقرام تنتهي بحلول عام 2022.

بعد هذا الإعلان، ثارت مخاوف حكومية بشأن ذلك وإذا كان التشفير التام سيجعل من الصعب على أجهزة إنفاذ القانون حماية سلامة الجمهور وسلامة الأطفال.

خاصية التشفير التام سوف تمنع أي طرف ثالث من الإطلاع على محتوى المحادثات بما في ذلك شركة ميتا نفسها، وعلى حد قول أنتيجون دافيز فإن ميتا تفكر في الجوانب التي تحافظ على الخصوصية وفي نفس الوقت تراعي أمان وسلامة المستخدمين.

ميتا في الآونة الأخيرة تحاول توفير بعض مزايا الأمن والحماية لكافة الشرائح العمرية على منصاتها وخاصة مع الانتقادات الواسعة الموجهة لها ولتأثير منصاتها السلبي على الأطفال والمراهقين.

جدير بالذكر أن تطبيقات مثل واتس اب و تيليجرام و سيجنال توفر خاصية التشفير التام بشكل افتراضي للمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى