تطبيقات واخبار عامة

شركة فيسبوك تغير اسمها إلى ميتا – وهذه الأسباب!

أعلنت شركة فيسبوك رسمياً عن تغيير اسمها من “فيسبوك” إلى “ميتا Meta” بحسب ما جاء في عرض تقديمي لمؤسس الشركة ومديرها التتفيذي “مارك زوكربيرج”.

شركة فيسبوك تغير اسمها إلى "ميتا" - وهذه الأسباب!

الشركة الأم سوف تسمى “ميتا” في حين أن فيسبوك – كتطبيق ومنصة تواصل اجتماعي – سيصبح أحد منتجاتها أو خدماتها بجانب واتس اب وانستاغرام وغيرها.

لماذا تغيير الاسم من فيسبوك إلى ميتا ؟

الاسم الجديد للشركة “ميتا Meta” أكثر شمولاً لخدمات ومنتجات الشركة بخلاف فيسبوك المقتصر على خدمة بعينها دون باقي الخدمات والمنتجات.

الاسم الجديد يجعل من شركة ميتا Meta الشركة الأم التي لديها خدمات وتطبيقات متفرعة عنها سواء فيسبوك أو غيرها.

شركة فيسبوك تغير اسمها إلى "ميتا" - وهذه الأسباب!

أيضاً يعكس الاسم الجديد فلسفة وتوجه الشركة خلال السنوات القادمة إلى ما يٌعرف بالـ “ميتافيرس” وهو النقلة الثورية المنتظرة في عالم التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت حيث سيكون التواصل في عالم افتراضي بالكامل يحتاج فيه الشخص إلى نظارة واقع افتراضي حتى يلج المستخدم إلى هذا العالم ويتفاعل فيه بشكل يشبه الواقع الحقيقي.

يتكون هذا المصطلح Metaverse من جزئين “ميتا meta” وتعني “ما وراء”، والثاني “فيرس Verse” وتعنى “الكون”

الميتافيرس سوف يعتمد على تقنيات الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR في التواصل الاجتماعي عوضاً عن الأساليب التقليدية التي نعرفها الآن في كافة المنصات.

جدير بالذكر أن جوجل قامت بإعادة تسمية نفسها إلى ألفابت Alphabet عام 2015، وهو إعادة تسمية الشركة الأم الكبرى التي تقدم جوجل ويوتيوب وأندرويد وغيرها كأحد أبرز خدماتها بجانب أمور أخرى. الموقفان متشابهان إلى حد بعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى