تقارير أبل

ابل تطلق تحديث iOS 15.2 التجريبي – هذه أبرز المزايا الجديدة!

قامت ابل بإطلاق تحديث iOS 15.2 و iPadOS 15.2 التجريبي الجديد الذي يحتوي على عدد من المزايا الجديدة لهواتف الايفون وأجهزة الايباد.

ابل تطلق تحديث iOS 15.2 التجريبي - هذه أبرز المزايا الجديدة!

تقرير الخصوصية في النظام

هي ميزة قدمتها ابل في متصفح سفاري العام الماضي مع تحديث iOS 14 وهي الآن تعيد تقديمها لكن على مستوى كامل النظام في تحديث iOS 15 و iPadOS 15.

يمكن الوصول إليها بالذهاب إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > تقرير خصوصية التطبيقات App Privacy Report.

تقرير الخصوصية في النظام

سوف تعرض لك تلك الميزة عدد مرات وصول التطبيقات إلى البيانات والحساسات خلال السبعة أيام الأخيرة، إذا وجدت شيئاً غريباً غير مألوف يمكنها أن تتخذ بعدها الإجراءات المناسبة مثل حذف التطبيق.

مكالمات الطواريء

الآن يمكن إجراء مكالمات الطواريء بطرق مختلفة مثل الضغط خمس مرات على الزر الجانبي بشكل متتابع، أو الضغط على الزر الجانبي مع زر خفض الصوت، وبعد ذلك سيتم إجراء مكالمة الطواريء بعد عداد لمدة 8 ثوانٍ.

ابل تطلق تحديث iOS 15.2 التجريبي - مكالمات الطواريء SOS

خاصية ملخص الإشعارات

من مزايا تحديث iOS 15 في الإشعارات كانت ميزة ملخص الإشعارات Notifications Summary والتي كما يشير اسمها تعرض لك ملخصاً للإشعارات خلال فترة معينة حتى لا تفوت شيئاً.

الآن مع تحديث iOS 15.2 تم تحسين تلك الميزة بصورة أفضل لتعرض الإشعارات في شكل بطاقات أو كروت، لسهولة استعراض الإشعارات.

ابل تطلق تحديث iOS 15.2 التجريبي - ملخص الإشعارات

خاصية حماية الأطفال من المحتوى الضار

تطبيق الرسائل عندما يقوم الطفل بإرسال أو استقبال صور ذات محتوى حساس (عنف، أو ذو أبعاد جنسية مثلاً) سوف يتم حجب الصورة وعرض تنبيه للطفل، وعندما يحاول الطفل عرض الصورة سوف يشرح النظام له لماذا تم حجبها.

يجب أن يكون حساب الطفل مدرج ضمن العائلة في سحابة الآي كلاود، حيث سيستقبل الأب إشعاراً بذلك. لا يتم رفع الصور إلى خوادم ابل وإنما يتم تحليلها على الجهاز بواسطة الذكاء الاصطناعي كما أن ذلك لا يؤثر على سرية الرسائل المشفرة بنظام التشفير التام End to end encryption.

تحديث iOS 15.2 لا يزال في المرحلة التجريبية حيث سيتوفر اولاً للمطورين ومشتركي برنامج ابل التجريبي Apple Beta Program قبل أن يتم طرحه لكافة المستخدمين لاحقاً. ابل أطلقت مؤخراً تحديث iOS 15.1 .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى