تقارير أبل

ابل تطلق تحديث iOS 15.1 رسمياً – مزايا جديدة وإصلاحات عديدة!

قامت ابل رسمياً بإطلاق تحديث iOS 15.1 لهواتف الايفون و iPadOS 15.1 لأجهزة الايباد، التحديث الجديد هام للغاية وهو يحمل عدة مزايا جديدة كما يصلح بعض الأخطاء والمشاكل في أجهزة الايفون والايباد والتي ظهرت بعد التحديث إلى iOS 15.

ابل تطلق تحديث iOS 15.1 رسمياً - مزايا جديدة وإصلاحات عديدة!

يمكن تنزيل التحديث الجديد بالذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديث النظام Software Update ثم تنزيل وتثبيت التحديث. حجم التحديث هو 1.4 جيجابايت تقريباً.

ابل تطلق تحديث iOS 15.1 رسمياً - مزايا جديدة وإصلاحات عديدة!

عودة ميزة مشاركة الشاشة في فيس تايم

ميزة مشاركة الشاشة SharePlay تم سحبها من تحديثات iOS 15 و iPadOS 15 لعدم جاهزيتها بشكل كامل والآن تعود من جديد مع أولى التحديثات الفرعية.

عودة ميزة مشاركة الشاشة في فيس تايم

ميزة مشاركة الشاشة SharePlay تتيح للمستخدمين مشاركة شاشة هواتفهم مع بعضهم البعض والاستماع للموسيقى معاً ومشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو سوياً.

إضافة كارت لقاح فيروس كورونا إلى تطبيق المحفظة

تطبيق المحفظة Wallet على الايفون بات يتيح إمكانية الاحتفاظ بكارت لقاح فيروس كورونا على التطبيق لإظهاره واستخدامه في كل مرة يُطلب منك ما يثبت أنك تلقيت اللقاح.

إضافة كارت لقاح فيروس كورونا إلى تطبيق المحفظة

التصوير بتقنية ProRes 

هذا الخيار يتيح للمستخدم تصوير الفيديو بتقنية ProRes من خلال تطبيق الكاميرا في الايفون. يمكن تفعيل هذا الخيار بالذهاب إلى الإعدادات Settings > الكاميرا Camera > الصيغ Formats > ثم تفعيل خيار ProRes.

تقنية ProRes تتيح للمستخدم تصوير الفيديو بالجودة الأصلية وبالتالي إعطاء مساحة أكبر للتعديل والتحرير سواء على الايفون نفسه أو من خلال برامج تعديل الفيديو مثل برنامج Final Cut Pro على أجهزة ماك.

التصوير بتقنية ProRes 

يمكن لهواتف ايفون 13 برو / برو ماكس التصوير بتنسيق ProRes بدقة HD بسرعة 30 إطار في الثانية على سعة 128 جيجابايت، وبدقة 4K على السعات التخزينية الأعلى. جدير بالذكر أن دقيقة واحدة من تسجيل الفيديو بصيغة ProRes بدقة HD قد تستهلك سعة تخزين تعادل 1.7 جيجابايت تقريباً.

التصوير عن قرب Macro Photography

التصوير عن قرب هو أحد المزايا الجديدة في كاميرا هواتف ايفون 13 وهو يتم من خلال الكاميرا واسعة المجال Ultra Wide Camera، تلقائياً يتحول وضع التصوير إلى وضع Macro عند تقريب الكاميرا من الجسم المراد تصويره، ، لكن بقفل خيار Auto Macro الجديد في إعدادات الكاميرا في iPhone 13 Pro – Pro Max لكن يتم التحويل التلقائي إلا برغبة المستخدم من واجهة تطبيق الكاميرا.

التصوير عن قرب Macro Photography

أهم المشاكل التي تم إصلاحها في تحديث iOS 15.1

  • إصلاح مشكلة ظهور رسالة “السعة التخزينية ممتلئة” عن طريق الخطأ في تطبيق الصور.
  • حل مشكلة ظهور درجة الحرارة لموقعك في تطبيق الطقس، وكذلك عرض الخلفية والرسوم المتحركة بشكل خاطيء.
  • حل مشكلة توقف الصوت في بعض التطبيقات عند إيقاف تشغيل الشاشة.
  • حل مشكلة عدم التعرف على شبكات الوايفاي المحيطة.
  • تحسين أداء مؤشر البطارية في هواتف ايفون 12 لتقدير نسبة الشحن بصورة أدق.

نحن ننصح بتنزيل وتثبيت هذا التحديث الجديد!

‫7 تعليقات

  1. لازالت فيه مشكله جميع البرامج لاتفتح من او ل. لمس. لازم تعيد. مره اخرى

    اتمنى تنحل مع التحديث القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى