تقارير أبل

ابل تطلق تحديث iOS 14.8.1 – تحديث أمنى لمن لم يقم بالتحديث إلى iOS 15

إذا كنت لم تقم بالتحديث بعدُ إلى iOS 15 ولا زال جهازك يعمل بتحديث iOS 14، فقد قامت ابل بإطلاق تحديث جديد iOS 14.8.1 وهو تحديث أمني في المقام الأول والأخير.

ابل تطلق تحديث iOS 14.8.1 - تحديث أمنى لمن لم يقم بالتحديث إلى iOS 15

التحديث متاح لهواتف الايفون باسم iOS 14.8.1 كما أنه متاح كذلك لأجهزة الايباد باسم iPadOS 14.8.1 ويمكن تنزيله مباشرةً من الجهاز بالذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديث النظام Software Update ثم تنزيل وتثبيت التحديث.

التحديث ليس كبير الحجم كونه تحديث أمني فقط ولا يضيف للجهاز أي خيارات أو مزايا أخرى جديدة، حجم التحديث يختلف باختلاف الجهاز لكنه بشكل عام ليس كبير الحجم.

ابل تطلق تحديث iOS 14.8.1 - تحديث أمنى لمن لم يقم بالتحديث إلى iOS 15

يستهدف التحديث الجديد بشكل أساسي إصلاح وسد بعض الثغرات في عدة جوانب بأجهزة الايفون والايباد منها أشياء متعلقة بالويب والتحكم الصوتي وغير ذلك.

لا يبدو أن تلك الثغرات كان يتم استغلالها على نطاق واسع بخلاف ثغرة واحدة كانت تسمح للبرمجيات الخبيثة بتنفيذ أوامر عشوائية وقادرة على الوصول إلى نواة النواة،  تلك الثغرة كانت الأكثر استغلالاً والاوسع انتشاراً.

إذا كنت لم تقم بـ تحديث جهازك إلى iOS 15 او iPadOS 15 بعدُ ننصحك بالتعجيل وتنزيل وتثبيت هذا التحديث الأمنى.

كما ننصح كذلك بالتحديث إلى iOS 15 و iPadOS 15 لأن تلك الأنظمة باتت أكثر استقراراً وخاصة بعد قيام ابل بإصلاح العديد من المشاكل التي ظهرت بعد التحديث من خلال عدة تحديثات فرعية آخرها تحديث iOS 15.1 .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى