تطبيقات واخبار عامة

لماذا لا تقدم كافة الشركات شواحن سريعة؟ سامسونج تطور شاحن سريع بقدرة 65 واتّ

لا يخفى على أي منّا أن الشركات الصينية مثل شاومي، أوبو وهواوي قد فردت عضلاتها بشكل لا يصدّق فيما يخص الشحن السريع، في حين أن سامسونج والتي تبيع هواتفها بأسعار أعلى من هذه الشركات لا توفّر تقنية شحن سريعة جدًا، لهذا بدأت سامسونج في تطوير شاحن سريع بقدرة 65 وات، وذلك حسب تسريب من كوريا.سامسونج تحضّر لإطلاق شاحن سريع بقدرة 65 واتّ لمنافسة الشركات الصينية

سامسونج تطور شاحن سريع بقدرة 65 واتّ

طبقًا لشهادة اعتماد صادرة ضمن كوريا الجنوبية، موطن سامسونج، فالشركة الآن تطوّر شاحن بقدرة 65 واتّ، وهو الذي سيأتي -على الأغلب- مع هاتف جالكسي S21، أو قد يكون مخصص لجهاز مختلف كليًا! هذا في حين أن رقم الموديل الخاص بالشاحن يلمّح لعلاقة بينه وبين سلسلة جالكسي S.

سامسونج تحضّر لإطلاق شاحن سريع بقدرة 65 واتّ لمنافسة الشركات الصينية

تم تحديد قدرة الشاحن وعلاقته بسلسلة جالكسي S بالاعتماد على رقم الموديل كما أسلفنا الذكر، يأتي الشاحن الجديد برقم EP-TA865، في حين أن شاحن سامسونج الأسرع السابق يأتي باسم EP-TA845 ويُمكنك بسهولة أن تلاحظ الاختلاف بين الرقمين في نهاية الاسم.

حتى الآن لا نعرف أي تفاصيل أخرى، حتى لقطة الشاشة المسرّبة بالأعلى لا توضّح أي شيء سوى أن الشاحن سيكون شاحن حائط، وهو بالطبع أمر متوقع، يُذكر أن التسريب قد خرج للمرة الأولى من أحد المواقع الهولندية الشهيرة.

لماذا لا تقدّم كل الشركات شواحن سريعة؟

لعل هذا السؤال قد جاء إلى بالك من قبل، لماذا لا تقدّم كل الشركات شواحن سريعة خصوصًا أن تطويرها ليس صعب على أي شركة من الشركات التقنية التي تمتلك مئات الملايين من الدولارات! وفي الواقع فالإجابة ببساطة هي أن تقنيات الشحن السريع تشكل خطر كبير على البطارية في حالة كان بها عيوب أو مشاكل، يعني لو قامت الشركة بتنفيذ تقنية الشحن السريع بشكل خاطئ أو غير دقيق قد تؤدي ببساطة إلى إنفجار البطارية والهاتف، أو زيادة الحرارة بدرجة غير عادية، وبالطبع العمر المنخفض للبطارية.

تقنية الشحن السريع بقدرة 120 وات من شاومي أصبحت جاهزة تمامًا للإطلاق
أفضل شواحن هواتف الأندرويد للشحن السريع في العام 2020

‫5 تعليقات

  1. عدم ارفاق شواحن دليل لتجارة الشواحن مستقبلا يعني ببساطه يبون يطلعون منتج جديد ويقومون بتطويره وهو الشاحن لان راح يستفيدون من وراه بيكون سعره ٣٠٠ درهم او اكثر وهاي سياسة ابل كل سنه تنزل ملحقات علشان تربح من الملحقات للمستقبل وسياسه فاشله

  2. بالنسبه للشركات الصينيه هي التي تقدم شواحن سريعه وسريعه جدا ولم عن نسمع عن هاتف انفجر او ما شابه انما حدث بأجهزة الشركات الكبيره مثل سامسونج وابل اللتان والتي لم تكن تدعم شحن سريع تتمنن بشواحنها شبه السريعه وتبيعها باسعار خياليه وترفق شواحن رديئه وبطيئه هذا يدل على احتكارها وغبائها وعدم جوجت صناعتها وتواجه معضلة الابتكار وخصوصا ابل.

  3. تحيه طيبه
    لماذا الشركات العملاقه بل الجميع
    مايطورو حساس اذا البطاريه شحن يفصل الشحن عن البطاريه
    اعتقد سهل جدا لايستحق اي مجهود
    وكذلك البطاريه في حاله زادة الحراره تفصل البطاريه لعدم حدوث انفجار او اشتعال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى