اخبار الأندرويد

رسميًا – الكشف عن هاتف جوجل بيكسل 4a بسعر 349 دولار أمريكي

بعد طول انتظار وتسريبات واختلاف كبير على هاتف جوجل بيكسل 4a ومدى أهميته من عدمها أعلنت جوجل رسميًا عن الهاتف الجديد، وهاتف بيكسل 4a هو وكما نعلم الجيل الجديد من هاتف بيكسل 3a المتوسّط والذي قد حقق نجاحًا كبيرًا، لكن لعل ما نلاحظه هو أن جوجل لم تحمل لنا إصدار 4a XL من الهاتف كما كان مع الهاتف السابق! على كل حال، لنلقي نظرة متفحصة على الهاتف:هاتف جوجل بيكسل 4a

مواصفات هاتف جوجل بيكسل 4a – مميزاته وعيوبه

الهاتف يأتي باللون الأسود مع تصميم مطفي مع لون مخالف لزرّ الطاقة وهو ما يعطي لمسة جمالية، هذا إلى جانب تصميم مميز للكاميرا الخلفية المربعة مع أنها تضم عدسة واحدة فقط، فهاتف بيكسل وكما نعلم يأتي مع كاميرا وحيدة.

يقدّم الهاتف شاشة بقياس 5.81 بوصة بدقة FHD+ من نوع أموليد، وهي شاشة بتردد 60 هيرتز المعتاد ولا تقدّم أي مميزات سوى كينونتها كشاشة أموليد، والكاميرا الأمامية الوحيدة هنا تأتي على شكل ثقب داخل الشاشة كما كان في التسريبات.

الكاميرا الأمامية هنا تتشارك مع الخلفية في المستشعر المستخدم وهو مستشعر بدقة 12.2 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7 وهذا المستشعر من الناحية الخلفية يدعم التثبيت البصري والرقمي OIS / EIS هذا إلى جانب فلاش LED، ونتوقع من الكاميرا أن تقدّم أداء مميز كما أنها ستقدّم ميزة Night Sight المحبوبة للتصوير الليلي.

الهاتف يقدّم معالج سنابدراجون 730G وهو معالج متوسّط مقبول جدًا ورأيناه في عشرات الهواتف حتى الآن، إلى جانب ذلك يقدّم لنا بيكسل 4a ذواكر داخلية بسعة 6/128 جيجابايت إلى جانب شريحة Titan M للأمان والحماية والتي توفرها قوقل في هواتف بيكسل.

هاتف جوجل بيكسل 4a

أخيرًا يقدّم الهاتف أندرويد 10 كما يمكنك أن تتوقع مع بعض الخصائص الحصرية من قوقل، هذا إلى جانب تقديم الهاتف لبطارية 3,140mAh وهي مقبولة بالنسبة لهاتف بهذه القياسات، الهاتف يقدم منفذ Type-C للشحن ويدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات كما يحتفظ بمنفذ السماعات 3.5مم.

ملخّص المواصفات

  • شاشة 5.81 بوصة بدقة FHD+ من نوع أموليد
  • تردد 60 هيرتز تقليدي للشاشة
  • كاميرا خلفية وأمامية بدقة 12.2 ميجابيكسل
  • دعم OIS و EIS في الكاميرا الخلفية
  • معالج سنابدراجون 730G
  • 6/128 من الذواكر العشوائية والتخزينية
  • أندرويد 10
  • بطارية 3,140 مع دعم الشحن السريع 18 وات
  • مستشعر بصمة تقليدي

سعر وموعد توفر هاتف جوجل بيكسل 4a

الهاتف قادم بسعر 349 دولار أمريكي، وهو سعر أقل من هاتف iPhone SE والذي يُفترض له أن ينافسه! والهاتف الآن متاح بالفعل للطلب المسبق في دول عديدة مثل الولايات المتحدة، كندا، إنجلترا، ألمانيا، اليابان وأستراليا مع عدم وجود للدول العربية كعادة جوجل! هل تنوي شراء هذا الهاتف إن توفّر في بلدك؟

‫3 تعليقات

    1. هواتف بيكسل تمتلك شعبية كبيرة في بعض البلدان، وهذا في حد ذاته يساعدها على ان تبيع، كذلك فسياسة جوجل منذ سنوات هي أن تقدّم تجربة استخدام ممتازة دون أن تهتم كثيرًا بالمواصفات من حيث الأرقام! لكن إن قارنّا بيكسل 4a مع ون بلس نورد فسنجد أن الأخير أقوى بكثير ويستحق كل دولار يُدفع فيه. لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع.

      شكرًا لمشاركتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى