اخبار الأندرويد

بالفيديو – هاتف جوجل بيكسل 4 سيعمل دون أن تلمس الشاشة !

يبدو أن جوجل تبذل أقصى جهدها لجذب الإنتباه إلى هاتف بيكسل 4 الجديد، سربت الشركة من قبل تصميم كاميرا Google Pixel 4 على حسابها الرسمي، والآن أكدت ميزات أخرى هامة قادمة في الجهاز.

وفقاً لمدونة الشركة وحساب يوتيوب، سيأتي جوجل بيكسل 4 مع خاصية التعرف على الوجه لفتح القفل Face ID، تماماً مثل الموجودة في أجهزة آيفون وليس مثل الموجودة في الهواتف الأخرى التي يمكن خداعها بسهولة.

وتشير جوجل إلى تصميم نظام قفل الوجه هنا مختلف بعض الشئ، حيث يمكنه التعرف على وجه المستخدم بدقة من أي إتجاه وفي أي وقت، وبمجرد رفع الجهاز أو النظر إليه للشروع في فتحه سيتعرف المستشعر الموجود في الكاميرا على ملامح صاحبه ويفتح تلقائياً عن طريق تعبيرات الوجه!

وأوضحت الشركة أن هذه التقنية مزودة بدرجة أمان عالية وحماية فائقة، وسيتم تسجيل عمليات التعرف على الوجه هذه على شريحة Titan M داخل الجهاز ولن يتم مشاركتها مع خدمات جوجل الأخرى.

الميزة الثانية الهامة التي تم التأكيد عليها هي تقنية Soli وهي تقنية جديدة من جوجل تستخدم أجهزة الاستشعار الموجودة على الهاتف لتلقي الإشارات عن بعد والتحكم في الجهاز بدون لمسه.

هاتف جوجل بيكسل 4 -تقنية Soli
هاتف جوجل بيكسل 4 -تقنية Soli

تعتمد التقنية الجديدة على مجموعة من الإيماءات والحركات باليد عن بعد تسمح لك بالتعامل مع الهاتف بدون أن تلمس الشاشة!

حتى الآن ستسمح التقنية الجديدة بتخطي الأغاني وإنذارات الغفوة والمكالمات الهاتفية الصامتة بمجرد التلويح بيدك، لكن هذه مجرد بداية لثورة جديدة في الذكاء الاصطناعي وتقنيات الحوسبة المحيطة.

ما رأيكم في تلك الميزات الجديدة في هواتف جوجل بيكسل، وهل تنجح جوجل في إنتاج هاتف مميز هذا العام؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

  1. اعتقد ان هذه التقنية موجودة مثلها في اخر هاتف اصدرته LG ونتمنى ان تكون هذه تقنية مفيدة وعملية وليس مجرد تقنيه جديده فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى