اخبار الأندرويد

جالكسي نوت 20 قادم مع تقنية UWB الجديدة كليًا للاندرويد – تعرّف عليها

يفصلنا يوم واحد فقط عن مؤتمر Unpacked والذي سينعقد يوم غدّ الخامس من أغسطس، وهو المؤتمر الذي سنغطّيه معكم بالطبع والذي ستخرج علينا خلاله منتجات عديدة من سامسونج، لكن اقتراب المؤتمر لم يمنع التسريبات من الاستمرار، واليوم نحدّثكم عن تقنية UWB والتي سنراها في هواتف نوت 20..

تقنية UWB
صورة تخيلية

تقنية UWB الجديدة لنقل الملفات في هواتف نوت 20

تقنية UWB هي اختصار لـUltra-Wide Band (وبعض المصادر تناقلتها UWP لكنه على الأغلب خطأ إملائي) وهذه التقنية ستتيح نقل الملفات من وإلى نوت 20 بسرعة خارقة كما أنها ستعمل بتردد 8250 ميجاهيرتز.

التقنية الجديدة ستعمل من خلال شريحة داخلية موجودة في الهاتف، وستركّز تقنية UWB على زيادة سرعة نقل الملفات بين نوت 20 والهواتف الأخرى، وحسب عدد من المصادر فهذه التقنية ستتوفر لاحقًا في هواتف أخرى لكن البداية ستكون عند سامسونج، كما أنه ما من مانع لإضافة نفس التقنية بنفس الشريحة في أجهزة أخرى مثل اللابتوب والتابلت.

تقنية UWB

هذه التقنية الجديدة قد تكون منافس أندرويد لتقنية UWB الموجودة أيضًا في هواتف آيفون، إلا أن تلك الموجودة لدى أبل تعمل بشكل أكبر على التتبع والترابط بين الأجهزة أكثر من نقل الملفات بالرغم من أنها تساهم على نقل الملفات عبر ميزة AirDrop! يُذكر أن سامسونج تمتلك أيضًا تقنية Quick Share لمشاركة الملفات، وهي التي قد تستفيد من التقنية الجديدة ومن هذه الشريحة.

حتى الآن لا نعلم كيف ستعمل التقنية الجديدة بشكل كامل، ولا نعلم ما إذا كانت ستتكامل مع أجهزة أخرى لا تدعم هذه الشريحة أو لا، لكن ما هي إلا ساعات حتى نعرف كل شيء عن أجهزة وتقنيات سامسونج الجديدة، لذلك كونوا بالقرب!

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى