اخبار الايفون

تعرف على شريحة U1 الجديدة وفائدتها في هواتف آيفون 11 !

هواتف آيفون 11 و آيفون 11 برو / برو ماكس تحتوي على شريحة U1 الجديدة. هما هي تلك الشريحة الجديدة؟ وكيف تعمل؟ وكيف ستعود بالفائدة على المستخدمين؟ هذا ما نتعرف عليه خلال هذا المقال.

شريحة U1 في هواتف آيفون 11

ما هي شريحة U1 ؟

هي شريحة مخصصة للتعقب وتحديد المواقع بدقة عالية اعتماداً على موجات الراديو Ultra WideBand وليس البلوتوث. آبل لم تذكر الكثير من التفاصيل حولها في المؤتمر الصحفي الأخير لكن هناك بعض المعلومات على الموقع الرسمي.

تقوم شريحة U1 باستخدام موجات الراديو لتحديد موقع أجهزة آبل الأخرى المدعومة بذات الشريحة في نطاق الأماكن القريبة مثل نظام GPS منزلي. أيضاً يمكن الاعتماد عليها في نقل الملفات عبر خاصية AirDrop.

فوائد شريحة U1

  • تحديد المسافة بين الأجهزة وبعضها بدقة
  • أكثر دقة من البلوتوث في تحديد موقع الأجهزة الأخرى بذات التقنية.

هناك العديد من الاستخدامات الواعدة لتلك الشريحة مثل فتح سيارتك بدون مفتاح، الواقع المعزز، الملاحة داخل المنزل، نظم الموسيقى التي تخصص الصوت وفقاً لموقع المستمع وغيرها من الاستخدامات الواعدة التي سنراها في المستقبل القريب.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق