اخبار الأندرويد

هواتف سامسونج قد تأتي دون شاحن في العلبة تمامًا مثل أبل

تقارير عديدة ظهرت في الأيام السابقة وأكدت أن أبل تنوي عدم إرفاق شاحن في علبة هواتف آيفون 12 والتي سيتم الإعلان عنها بعد شهرين من الآن تقريبًا، وطبقًا لتقرير صادر عن NAR وهو مصدر ذو ثقة فيبدو أن هواتف سامسونج هي الأخرى ستأتي دون شواحن داخل العلبة وهو ما قد يشكل صدمة كبيرة للمستخدمين.سامسونج

هل ستتوقف سامسونج عن إرفاق شواحن مع هواتفها؟

طبقًا للتقرير الذي ننقله لكم فسامسونج تنوي أن تبدأ في اتخاذ هذه الخطوة بداية من هاتف جالكسي S القادم أي في عام 2021 وهو أمر لن يؤثر بأي شكل على هواتف نوت 20 المنتظرة، وإن كنت تتساءل عن سبب هذه الخطوة فهي نفسها أسباب أبل والتي تكمن في تخفيض التكاليف.

عدم إرفاق شاحن مع الهواتف الذكية في العلبة سيوفّر على سامسونج أو أي شركة أخرى تتخذ خطوة مشابهة مليارات الدولارات وهذه التكاليف معظمها يقع ضمن تكاليف تطوير وتصنيع الشواحن إلى جانب تكاليف أخرى عديدة، كذلك فبعض التقارير قد أشارت إلى أن سامسونج وأبل سيتخذان هذه الخطوات للحفاظ على البيئة بشكل أو بآخر اعتمادًا على أن المستخدم بالفعل لديه شاحن واحد على الأقل في منزله!

شواحن سامسونج

كما يمكنك أن تتوقع، سامسونج مثلها مثل باقي الشركات ستستمر في بيع الشواحن بشكل منفصل وهو ما سيضم الشواحن التقليدية، الشواحن السريعة مثل تلك التي تدعمها هواتف نوت 20 بلس وجالكسي S20 ألترا وكذلك الشواحن اللاسلكية وكيبلات الشحن ونقل البيانات بشكل عام.

الأمر هنا حقًا نسبي إلى حد كبير جدًا، أنا وعلى سبيل المثال أمتلك في مكتبي أكثر من 6 شواحن معظمها يقدمون قدرات شحن متقاربة لذلك فأنا كمستخدم لست في حاجة لشاحن جديد مع هاتفي الجديد! لكن من ناحية أخرى فنحن نتوقع أن نحصل على كل شيء مقابل ما ندفعه لهاتفنا الذكي، لذلك فالسيناريو المنطقي الوحيد هو انخفاض أسعار الهواتف الذكية التي ستأتي دون شواحن بشكل منطقي وواضح.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى