اخبار الايفون

ايفون 12 سيأتي بدون شاحن في العلبة! – ما حقيقة الشائعات؟

خلال اليومين الماضيين انتشرت شائعات على نطاق واسع حول نية ابل إطلاق سلسلة ايفون 12 المنتظرة بدون شاحن في علبة الشراء. في هذا المقال سوف نتقصى حقيقة تلك الشائعة.

ايفون 12 بدون شاحن في العلبة! - ما حقيقة الشائعات؟

ايفون 12 بدون شاحن!

عندما يقوم أي شخص الآن بشراء هاتف ايفون فإنه يحصل على الهاتف مرفقاً بثلاثة ملحقات في علبة الشراء: رأس الشاحن، كابل Lightning للشحن والتوصيل بالحاسوب، وسماعات Earbods السلكية.

موقع MacRumors المختص بأخبار ابل نقل عن المحلل والمسرب الشهير Ming-Chi Kuo قوله أن ابل سوف تقوم بإزالة رأس الشاحن والسماعات من علبة الشراء ولن يتبقى سوى كابل الشحن ونقل البيانات فقط! محللو شركة Barclays للاستثمارات المالية توقعوا أيضاً نفس الأمر.

بعد ذلك سوف يكون المستخدم مضطراً إلى شراء شاحن ابل الجديد المنتظر والمتوقع أن يكون بقوة 20 وات وبسعر 30 دولاراً في حين ستتوقف ابل عن إنتاج باقي الشواحن سواء بقوة 18 وات أو شاحن 5 وات العتيق.

لماذا قد تفعل ابل ذلك؟

تبدو الشائعة للوهلة الأولى صادمة، فإذا تقبل المستهلك عدم وجود سماعات سلكية فإنه قد لا يتقبل فكرة عدم وجود شاحن لأنه شيء مهم وأساسي ولا يتصور الاستغناء عنه.

لماذا قد تزيل ابل الشاحن والسماعات من علبة الايفون؟

لكن إذا أخذنا في الاعتبار ثقة وثقل مصدر الخبر والنظرية التي يقدمها فقد نتفهم الأمر قليلاً. يقول المسرب Ming-Chi Kuo إن ابل قد تقدم على ذلك من أجل تقليل تكلفة الإنتاج وسعر البيع للمستهلك استناداً إلى حقيقة أن نسبة كبيرة منهم مالكين لهواتف ايفون بالفعل ولديهم شواحن خاصة بهم وليس من الضرورة إضافة شاحن جديد لهم في علبة الشراء.

أسباب مماثلة تدفع ابل إلى إزالة السماعات السلكية التقليدية أيضاً استناداً إلى احتمالية امتلاك المستهلك لواحدة بالفعل أو لديه سماعات لاسلكية أخرى مثل AirPods تجعله مستغنياً عن السماعات التقليدية إضافة إلى أن ذلك قد يدفع مبيعاتها من سماعات AirPods اللاسلكية الذي يبدأ سعرها من 150 دولاراً أمريكياً.

إذا كانت تكلفة إنتاج هواتف ايفون 12 الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G أغلى قليلاً فإن هامش ربح ابل كبير ولا يبرر إزالة الشاحن كما أنه لا يأخذ في الاعتبار المستهلكين المتحولين من الأندرويد أو لديهم شواحن قديمة بطيئة مما يضطرهم إلى شراء شاحن وتحمل تكلفة إضافية إذا دخلت هذه الفكرة حيز التنفيذ.

ابل لديها تاريخ مع هذا النوع من القرارات الجريئة كإزالة منفذ CD-Rom قبل سنوات من أجهزة الماك، ثم إزالة منفذ سماعات الرأس عام 2017 من ايفون 7 وحتى الآن، حتى تمكنت لاحقاً من فرض رؤيتها والتأثير على كافة المصنعين الآخرين.

حتى الآن لا يوجد أي تأكيد رسمي من ابل حول ذلك الأمر ولم يصدر عنها أي تصريح أو تعليق، لذا فكل الاحتمالات واردة فقد يتحقق ذلك هذا العام مع ايفون 12، وقد تتراجع ابل عن الفكرة او تؤجلها إلى وقت لاحق.

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. الشاحن شئ اساسي مع الجهاز موكل الناس عندها شواحن مسبقة ..مع الوقت ي يكون ضايع او خربان ..وبالنسبه للسماعه ماتضر

  2. اشوف خطوه رائعه اذا بيخفضون السعر لأن الأغلب عنده سماعات وشاحن ولما يغير ما يبغى يغير الا الجهاز، قرار ممتاز

  3. أنا لا أستخدم سماعات ولا شواحن آبل الأصلية بتاتاً ،، عندي شواحن أنكر بالكومة وسماعات من ابو ديك وكلها تؤدي الغرض

  4. اقتراحي لابل : علبة فخمة جدا وتكون فارغة، اذا اراد الزبون يمكنه شراء الجهاز او الشاحن بصورة منفردة وهكذا تزيد الارباح بكثير :) بالطبع محبي ابل سيشترون كل شئ حتى لو كان علبه هواء عليها التفاحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق