اخبار الأندرويد

هاتف ون بلس ون والذي أُطلق في 2014 يحصل على تحديث أندرويد 10!

هاتف ون بلس ون والذي كنّا نحدّثكم عنه على أخبار التطبيقات منذ أكثر من ستّ سنوات سيبدأ في استلام تحديث أندرويد 10! وهو التحديث الذي لم يحصل عليه جالكسي S8 ونوت 8! وهذا العامل في حد ذاته يميز ون بلس بين شركات أندرويد فيما يخص التحديثات، لكن الأمر هنا له قصة مختلفة قليلًا، وهي التي سنسردها عليكم.

هاتف ون بلس ون

ما قصّة حصول ون بلس ون على أندرويد 10؟

هاتف ون بلس ون كان واحدًا من أفضل هواتف 2014 على الإطلاق، وبشكل شخصي فقد كنت معجبًا به إلى أبعد حد، هذا حيث أن الهاتف هو أول هاتف يقدّم مفهوم قاتل الفلاجشيب Flagship Killer نظرًا لقدومه مع المعالج الرائد لهذا العام من سنابدراجون، بطارية قوية جدًا ورام ذات سعة كبيرة في فئة سعرية أقل من 400 دولار أمريكي! وحينها كان هذا إنجاز.

ون بلس في ذاك الحين كانت تحاول استخدام واجهات خفيفة جدًا لأندرويد عكس منافسيها مثل سامسونج وأوبو، لهذا فقد اعتمد الهاتف على نظام CyanogenOS المبني على أندرويد (واجهة تشغيل) لكن هذا النظام والفريق المطور له قد أدى سببوا مشاكل ضخمة جدًا وعداوات مع جوجل نفسها! وهذا ما قضى عليه في ذاك الحين.

هاتف ون بلس ون

لاحقًا بدأ هاتف ون بلس يعتمد على نظام LineageOS المبني على أندرويد، في حين أن ون بلس قد بدأت في تطوير OxygenOS لهواتفها، إلا أن ون بلس ون لم يكن له نصيب في الواجهة الجديدة، وظلّ يعتمد على نظام/واجهة LuneageOS المخصصة.

من حسن حظّ ون بلس ون وملاكه، فريق Lineage لازال يعمل على تطوير النظام بكل شغف، إلى أن وصل للإصدار LineageOS 17.1 والمنبي بالكامل على اندرويد 10، وبما أن ون بلس ون يعمل على LineageOS بكل سلاسة، فقد بدأ هو الآخر في استلام أندرويد 10 والعمل دون أي مشاكل تذكر.

Motorola, Samsung e Xiaomi recebem a LineageOS 14.1 com o Jelly ...

هاتف ون بلس ون وحتى وبعد مرور ست سنوات على إطلاقه لازال يحتفظ برونقه، ولازال ضمن الأجهزة المدعومة من Lineage، والهاتف لو تذكرون كان يأتي مع شاشة 5.5 بوصة بدقة 1920 مع طبقة حماية جوريلا جلاس، معالج سنابدراجون 801 الرائد حينها، 64 جيجابايت من الذاكرة التخزينية و3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية متوحشة بمقاييس 2014 كانت بسعة 3,100mAh.

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق