اخبار الايفون

من يشتري هاتف ايفون SE رخيص الثمن؟ الأرقام تجيبك!

هاتف ايفون SE إصدار 2020 متاح للشراء في معظم دول العالم الآن تقريباً، ويبدو أن الهاتف نجح في استقطاب عدد لا بأس به من المشترين بحسب ما كشفت دراسة حديثة لمركز CIRP لأبحاث السوق.

من يشتري هاتف ايفون SE رخيص الثمن؟ الأرقام تجيبك!

الهدف الرئيسي من هاتف ايفون SE إصدار 2020 كان استهداف أصحاب هواتف الايفون القديمة وإغرائهم بالسعر الرخيص نسبياً الذي يبدأ من 400 دولار أمريكي من أجل الشراء إضافة إلى مزايا أخرى دون إرهاقهم بالأسعار الأغلى لإصدارات الايفون الأخرى.

خلال الربع المالي الثاني من عام 2020 الجاري والذي يشمل أشهر إبريل ومايو ويونيو، استطاع هاتف ايفون SE الجديد أن يستحوذ على 19% من إجمالي مبيعات الايفون في السوق الأمريكي.

نسبة مبيعات جيدة بالنظر إلى تزامن الإطلاق مع انتشار وباء فيروس كورونا وبفضل السعر الذي يقل عن الإصدارات الأخرى والذي أيضاً يوفر خير بديل لهواتف ايفون 8 مع معالج ابل A13 الموجود في سلسلة ايفون 11.

من يقوم بشراء ايفون SE الجديد؟

أظهرت الدراسة الميدانية أن حوالي 73% من الذين قاموا بشراء ايفون SE الجديد كان لديهم بالفعل هواتف ايفون قديمة يعود تاريخها إلى ثلاثة سنوات أو أكثر مثل هواتف ايفون 7 أو 6s أو 6 أو 5s وغيرها، مما يعني أنهم كانوا ينتظرون هاتف مثل هذا لدفعهم على الترقية.

رهان ابل على تلك الفئة من المشترين يبدو أنه كان رهاناً رابحاً مع الارتفاع المبالغ فيه لأسعار هواتف الايفون الجديدة بما فيها الإصدارات الأساسية الأقل ثمناً مثل ايفون 11 وايفون XR.

أما عن مستخدمي هواتف الأندرويد، فلم يفلح هاتف ايفون SE الجديد في اجتذاب شريحة كبيرة منهم نظراً لتوفر البدائل الأرخص المنافسة في سوق الأندرويد. وشكلت نسبة المتحولين من سوق الأندرويد إلى iOS عبر هاتف ايفون SE الجديد مؤخراً أقل من 10%.

مقالات ذات صلة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى