اخبار الايفونتطبيقات واخبار عامة

رسميا – الإعلان عن ايفون SE رخيص الثمن الجديد 2020 – المواصفات، المميزات، الأسعار!

بعد انتظار طويل دام سنوات وأشهر من التسريبات أعلنت ابل اليوم رسمياً عن الايفون رخيص الثمن iPhone SE 2020 وهو أرخص ايفون جديد يمكن شراؤه الآن!

ايفون SE رخيص الثمن الجديد 2020 - المواصفات، المميزات، الأسعار!

ملخص المواصفات الفنية الكاملة للايفون الرخيص iPhone SE 2020:

  • الشاشة : من النوع Retina HD display بقياس 4.7 إنش بدقة 1334×750 بكسل ، بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : A13 Bionic سداسي النواة.
  • الكاميرا الخلفية : كاميرا واحدة بدقة 12 ميجابيكسل، مع عدسة ذات فتحة ƒ/1.8.
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP67
  • السعات التخزينية : 64 / 128 / 256 جيجابايت .
  • الألوان : الأبيض، الأسود الأحمر.

تصميم iPhone SE 2020 رخيص الثمن .. مثل ايفون 8

التصميم .. مثل ايفون 8

لا يختلف هاتف الايفون رخيص الثمن iPhone SE 2020 الجديد في التصميم الخارجي عن ايفون 8 الصادر عام 2017 فهو مصنوع من الألمنيوم ومغطى بالزجاج اللامع مع حواف منحنية وحواف سميكة حول الشاشة مع زر Home مدمج به مستشعر للبصمات. يتوفر الهاتف بثلاثة ألوان هي الأبيض والأسود والأحمر ويدعم ميزة مقاومة الماء والأتربة بمعيار IP67.

بالطبع ليس هذا هو التصميم المثالي بالمعايير الحالية لكن ابل تراهن على أشياء أخرى مثل السعر المنخفض والمواصفات الراقية.

الشاشة .. صغيرة الحجم

يحمل الايفون رخيص الثمن الجديد iPhone SE 2020 شاشة LCD من نوع Retina HD display صغيرة الحجم بقياس 4.7 إنش فقط بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش وتدعم تقنية TrueTone التي بإمكانها تعديل الألوان تلقائياً بحسب الإضاءة المحيطة.

شاشة ايفون SE 2020 رخيص الثمن .. صغيرة الحجم

أيضا الشاشة تدعم طيف واسع من الألوان Wide color display (P3) ومغطاة بزجاج حماية مضاد للبصمات، وتصل درجة السطوح إلى 625 درجة بحد أقصى. أيضاً الشاشة تبدو صغيرة بالنظر إلى أحجام الهواتف هذه الأيام.

المعالج .. مثل سلسلة ايفون 11

التطور الأبرز في الايفون الجديد iPhone SE 2020 هو المعالج حيث يأتي بمعالج Apple A13 المتواجد في سلسلة ايفون 11 وهو معالج سداسي النواة: أربعة أنوية للمهام العادية، واثنتين مخصصتان للمهام عالية الأداء. المعالج من نوع 64 بت وهو مبني على معمارية 7 نانومتر، أما معالج الرسوميات المرفق فهو يضم أربعة أنوية.

المواصفات الفنية الكاملة للايفون الرخيص iPhone SE 2020

الكاميرا .. واحدة فقط

الكاميرا الخلفية في الايفون الجديد iPhone SE 2020 هي كاميرا تأتي واحدة فقط بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ذات اتساع ƒ/1.8، مع ميزة OIS لمنع اهتزاز الفيديو و الصور أثناء التقاطها، وتقنية تصوير البورتريه Portrait mode و Portrait Lightnings للتحكم بالإضاءة. توجد كذلك تقنية Smart HDR لضبط الألوان والظلال ومناطق السطوع عند التقاط الصور في الإضاءة النهارية أو الليلية. ولا توجد خاصية التكبير البصري فقط تكبير رقمي عادي.

كاميرا iPhone SE 2020 رخيص الثمن

 

الكاميرا الخلفية تدعم تصوير الفيديو بدقة Full HD و 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية ، و أيضاً إمكانية تصوير الفيديو بطيء الحركة بدقة Full HD و بسرعة 240 إطار في الثانية مع تسجيل صوت محيطي ستريو. الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2.

البطارية والشحن

وفقاً لابل فإن بطارية ايفون SE الجديد سوف تدوم حتى 13 متواصلة من مشاهدة الفيديو في الشحنة الواحدة. هناك ملحوظة مهمة وهو أن الهاتف يأتي بشاحن بطيء بقوة 5 وات فقط في علبة الشراء.

يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع لكنك سوف تكون في حاجة إلى شراء شاحن منفصل بقوة 18 وات للاستمتاع بهذه الخاصية حيث تقوم بشحن 50% من البطارية في غضون 30 دقيقة فقط. الهاتف أيضاً يدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

أسعار الايفون رخيص الثمن iPhone SE 2020 .. ليس رخيصاً بالفعل!

مفاجأة الايفون رخيص الثمن ليس رخيصاً بالفعل كما تظن وإليك قائمة الأسعار للسعات التخزينية المختلفة:

  • سعة 64 جيجابايت بسعر 400 دولار أمريكي.
  • سعة 128 جيجابايت بسعر 450 دولار أمريكي.
  • سعة 256 جيجابايت بسعر 550 دولار أمريكي.

هذا الإصدار سوق يكون ثنائي الشريحة Dual SIM وفقاً للموقع الرسمي لآبل.

‫18 تعليقات

  1. والمصيبه اكبر المبقبقين من ذوي الاندرويد .. التي ماشفنا تطوراً الا من الخارج. اما من الداخل ماتزاعل الاجزاء مثل اللعاب الاطفال سهلة التركيب والفك

  2. فعلاً. صدق القائل ارضاء الناس غاية لا ولن تدرك .. صنعوا ايفون 11 قلتوا غالي ومدري ايش. جابوا لكم اس إي قلتوا رخيص وبلاش منو احسن .. بينزلوا لكم 12 قلتوا هاااا اربع كيمرات ومافي فرق .. فقط شاطرين بالبقبقه .. باضة دجاجه وملئة الدنيا صراخ. وتبيض الاسماك الاااف البيض ولاتسمع له صرخه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى