تطبيقات واخبار عامة

سناب شات تبدأ في طرح ميزة Minis لإضافة تطبيقات مميزة بشكل مدمج – تعرّف عليها

هناك تطبيق يُدعى WeChat ولعلّك مررت به من قبل، هذا التطبيق يحتكر السوق الصيني بشكل ضخم، وهذا ليس فقط لأنه تطبيق تراسل، بل لأن هذا التطبيق يوفر خاصية تعرف بالتطبيقات المصغرة، وهي ببساطة تطبيقات يمكنك تنصيبها وتشغيلها مباشرة داخل التطبيق، وها هي سنابشات تحاكي هذه الفكرة من خلال ميزة Minis التي بدأت رسميًا في طرحها.ميزة Minis

ما هي ميزة Minis في تطبيق سنابشات؟

الخاصية الجديدة ستتيح لك تشغيل تطبيقات خارجية داخل سنابشات مباشرة ودون أن تخرج منه، وهذا حسبما أوضحنا بالأعلى، وبالفعل بدأت سنابشات مع إطلاق الميزة الجديدة في إطلاق مجموعة من التطبيقات المصغرة لتبدأ بها عرض الخاصية الجديدة.

الأهم من التطبيقات التي طرحتها سنابشات هو أن الشركة قد فتحت الباب للمطورين لتطوير Minis لسنابشات أو حتى لنقل تطبيقاتهم على شكل Minis داخل الشاشة، هذا كما أن الشركة قد صرّحت أنها صممت ميزة Minis بطريقة احترافية لكي تتكامل مع تطبيق سنابشات نفسه باحترافية تامة ودون أي تعارض، وهذا يعني أنك ستكون قادر على التعامل مع هذه التطبيقات المصغرة حسب اهتماماتك نفسها للتطبيق.

أما وعن التطبيقات المصغرة التي أطلقتهم سنابشات مع إطلاق الميزة فهم أربعة: Headspace, Flashcards, Prediction Master وLet’s Do It، وكل منهم له استخدامه المنفصل عن الآخر.

التطبيق الأول Headspace هو تطبيق مخصص للتأمل والاسترخاء، ومن خلاله يمكن للتطبيق أن يساعدك في تحسين حالتك النفسية والمزاجية بشكل مستمر وتخفيف التوتر والقلق، إضافة إلى ذلك نجد تطبيق Flashcards وهو تطبيق مثالي للمذاكرة والدراسة أو حتى لتعلم اللغات، نظرًا لأنك تضيف من خلاله كلمات ليذكرك بها التطبيق لاحقًا، أما تطبيق Prediction Master فهو للتخمين كما يظهر من اسمه، أما الأخير Let’s Do It فهو لتنظيم الرحلات مع الأصدقاء.

حسب الخطط المتاحة حاليًا فقريبًا ستصدر تطبيقات مصغرة عبر ميزة Minis تتيح لك أمور عديدة مثل التحضير لرحلات المهرجانات، مشاركة الجداول الدراسية وغيرها الكثير، هذا إلى جانب الألعاب والتي يُتوقع أن يكون لها دور كبير ضمن Minis.

ما رأيك إذن في فكرة التطبيقات المصغرة بشكل عام وتنفيذ سنابشات لها بشكل خاص؟ وهل تستخدم سنابشات بشكل مستمر أم لا؟ شاركنا الآن في التعليقات!

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى