اخبار الايفون

خارج الصين – ابل تبدأ صناعة ايفون 11 في الهند !

بدأـ شركة فوكسون شريكة ابل في تصنيع وتجميع هواتف ايفون 11 في المصانع الموجودة في مدينة تشيناي بجنوب الهند، بحسب ما أفاد موقع TechCrunch نقلاً عن مصادر خاصة.

خارج الصين - ابل تبدأ صناعة ايفون 11 في الهند !

أكثر من ذلك، بل إن هناك بالفعل وحدات من هواتف ايفون 11 المصنعة في الهند تم شحنها إلى متاجر التجزئة. الإنتاج حالياً محدود لكن أبل تنوي مستقبلاً توسيع الإنتاج هناك في المصانع الهندية.

انتقال أبل إلى الهند – ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية  في العالم – تدريجياً يأتي ضمن خطة ابل لتقليل الاعتماد الطاغي للشركة على المصانع الصينية حيث تتم تصنيع معظم أجهزة ابل.

قصة تجميع وإنتاج هواتف الايفون في الهند بدأت عام 2017 مع مصانع شركة ويسترون بالتعاون مع ابل، وكانت تركز على خطوط إنتاج الإصدارات القديمة مثل ايفون SE الإصدار الأول، وايفون 6s، وايفون 7 قبل أن تتوقف معظمها العام الماضي ليتم الانتقال إلى إنتاج إصدارات أحدث مثل ايفون XR.

خارج الصين - ابل تبدأ صناعة ايفون 11 في الهند !

جدير بالذكر أن وزير التجارة الهندي بيوش جويال كان قد غرد الأسبوع الماضي معلناً بدء إنتاج هواتف ايفون 11 الأحدث حتى الآن في الهند، الأمر الذي يعتبر نجاحاً وتتويجاً لجهود حكومته في جذب الاستثمارات لصناعة أحدث الأجهزة التقنية على أراضيها. ابل لم تعلق على هذا الأمر.

أهمية انتقال ابل إلى الهند

هذا الأمر سوف يتيح لأبل التواجد بصورة أفضل في السوق الهندي لأنها سوف تنتج الهواتف محلياً ولن تجلبها من خارج الهند مما يعفيها من رسوم الجمارك التي تصل إلى 20% وبالتالي تسعيرها بشكل مناسب أكثر للسوق الهندية الناشئة.

شركة فوكسون صاحبة مصانع إنتاج الايفون تنوي ضخ استثمارات في السوق الهندية مستقبلاً تصل إلى مليار دولار أمريكي.

من مظاهر اهتمام ابل أيضاً بالهند إطلاق متجر إلكتروني لطلب المنتجات من ابل. حصة هواتف الايفون في الهند لا تتعدى 1% بسبب سيطرة شركات مثل شاومي وأوبو وفيفو وسامسونج على المبيعات هناك بفضل أسعارها الجذابة.

توزيع أماكن إنتاج هواتف الايفون خارج الصين قد تكون مبادرة رائعة إذا شملت دولاً عربية أو على الأقل توفير خدمات أساسية مثل المتجر الإلكتروني كما تفعل حالياً أبل في الهند.

لن يكون هناك أية تغييرات في أجهزة الايفون على مستوى جودة الصناعة لأن المصانع كلها تعتمد كافة المعايير التي تضعها أبل سواء كان ذلك في الصين أو الهند أو أي مصنع حول العالم.

برغم كل ذلك تظل الصين صاحبة الفضل في إنتاج معظم هواتف الايفون بسبب تواجد المصانع وسلاسل التوريد فيها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق