اخبار الايفون

آبل تبدأ في بيع هواتف ايفون XR المصنعة في الهند!

بدأت آبل في طرح هواتف iPhone XR المصنعة في الهند في المتاجر ومنافذ البيع لأول مرة إذ أن جميع الإصدارات المباعة سابقاً كانت مصنعة في الصين.

آبل تبدأ في بيع هواتف iPhone XR المصنعة في الهند

هاتف iPhone XR كان أكثر هواتف الآيفون مبيعاً منذ إطلاقه بسبب سعره المنخفض نسبياً مقارنة بباقي الإصدارات إضافة إلى الخصم الإضافي التي حصل عليه بعد الإعلان عن هواتف آيفون 11 والتي تحعل منه خياراً مناسباً للأسواق الناشئة مثل الهند.

آبل بدأت في تصنيع هواتف الآيفون منذ عامين تقريباً في الهند مع إصدارات مثل iPhone 6s و iPhone 7 وحديثاً انضم iPhone XR للقائمة بينما خطوط إنتاج وتجميع باقي الإصدارات لازالت موجودة في الصين.

آبل تخطط لتوسيع إنتاج الآيفون في الهند على خلفية الحرب التجارية والنزاعات السياسية بين الولايات المتحدة والصين لكن تظل الصين حتى وقتنا هذا  مسيطرة بشكل كامل على عمليات الإنتاج لأسباب مختلفة متعلقة بانخفاض تكلفة العمالة والإنتاج هناك.

آبل تبدأ في بيع هواتف iPhone XR المصنعة في الهند

هل يوجد اختلاف بين آيفون الصين وآيفون الهند؟

لا يوجد أي اختلاف يذكر على مستوى المواصفات أو الأداء أو الجودة بين الآيفون المصنع في الصين أو ذاك المصنع في الهند لأن عملية التصنيع والتجميع تتم وفق معايير محددة لا تختلف باختلاف المنطقة الجغرافية.

على سبيل السعر لن يشكل هذا الأمر فارقاً على المستوى العالمي وربما لن يستفيد من ذلك سوى المستهلك داخل الهند الذي سوف يشتري المنتج بسعر أرخص معفى من الجمارك أو ضرائب الاستيراد من الخارج.

أسعار iPhone XR حالياً هي 600$ لسعة 64 جيجابايت، أما سعة 128 جيجابايت فهي بسعر 650$ إذ انخفض سعره بواقع 100$ بعد الإعلان عن سلسلة الآيفون 11. (تابع أيضاً: الأسعار الجديدة لهواتف الآيفون بعد إطلاق سلسلة آيفون 11)

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق