اخبار الايفون

ابل تبدأ في دفع تعويض 25 دولاراً لكل متضرر من مشكلة البطارية في هواتف الايفون القديمة!

في مطلع العام الجاري قامت ابل بتسوية قضية تعمدها إبطاء هواتف الايفون القديمة ذات البطاريات الأقل أداءً مع القضاء الأمريكي، وبموجب التسوية تعهدت ابل بدفع 25 دولاراً أمريكياً لكل مستهلك متضرر مما فعلته. والآن دخلت تلك التسوية حيز التنفيذ.

مستخدمو هواتف الايفون داخل الولايات المتحدة الأمريكية المرشحون للحصول على التعويض يتم الآن تنبيههم وإبلاغهم بالتعويضات المستحقة لهم من ابل.

عدد المستهلكين داخل الولايات المتحدة وحدها يتراوح بين 16 إلى 20 مليون وتبلغ إجمالي التعويضات المخصصة لهم ما بين 310 إلى 500 مليون دولار أمريكي.

من يحصل على التعويض من ابل؟

أي مواطن أو مقيم داخل الولايات المتحدة الأمريكية يمتلك حالياً أو سبق له امتلاك هواتف ايفون 6 أو ايفون 6 بلس أو ايفون 6s أو ايفون 6s بلس أو ايفون SE بنظام تشغيل 10.2.1 فما أحدث.

وأيضاً هواتف ايفون 7 أو ايفون 7 بلس بنظام تشغيل iOS 11.2 فما أحدث قبل تاريخ 21 ديسمبر 2017.

ابل تبدأ في دفع تعويض 25 دولاراً لكل متضرر من مشكلة البطارية في هواتف الايفون القديمة!

أيضاً قيمة التعويض قد تختلف بحسب الضرر الواقع على المستخدم من قرار ابل وفقاً للادعاءات التي يقدمها.

ويمكن للمتضررين التقدم للححصول على التعويضات الخاصة بهم من خلال هذا الموقع الإلكتروني حتى تاريخ أقصاه 6 أكتوبر 2020.

قصة تعمد ابل إبطاء هواتف الايفون ذات البطاريات القديمة

كانت أبل قد قامت سابقاً بطرح تحديث iOS 10.2.1 قبل سنوات والتي قامت فيه بتعديل نظام إدارة الطاقة في هواتف الايفون ذات البطاريات القديمة عبر تقليل تردد المعالج لمنع مشكلة إيقاف التشغيل المفاجيء فيها الناجم عن خلل بين أداء المعالج والبطارية القديمة، وبذلك تم إبطاء هواتف الايفون بشكل مقصود ومتعمد لإصلاح الخلل.

تم افتضاح الأمر عندما تم ملاحظة تراجع نتائج هواتف الايفون السابق ذكرها على منصات قياس الأداء بعد التحديث. لاحقاً قامت ابل بالاعتراف رسمياً بما فعلته والاعتذار عنه ومنح المستخدم خيار استبدال بطاريته القديمة بأخرى جديدة في مقابل سعر رخيص هو 29 دولار أمريكي حتى نهاية عام 2018 كحل نهائي للمشكلة.

من توابع ذلك أن قدمت ابل لاحقاً ميزة حالة البطارية Battery Health منذ تحديث iOS 11.3 والتي تخبر مستخدم هاتف الايفون بحالة البطارية وإذا ما كانت بحاحة للاستبدال وأيضاً خيار إيقاف/تشغيل خاصية إبطاء المعالج عند مواجهة مشكلة الإيقاف المفاجيء في حالة كانت البطارية قديمة.

كمستخدم عربي لن تستفيد من الغرامات المالية التي سوف تدفعها ابل كتعويضات للمستهلكين وربما أيضاً تكبدت مبلغاً كبيراً من أجل استبدال بطارية هاتفك لأنه لم يتخذ اتخاذ أي إجراءات رسمية قضائية ضد ابل في أي دولة عربية.

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. العرب يستحقو ان يعاملوا بمثل هذه الطريقة لانهم لم يتعودو علي احترام انفسهم حتي يحترمهم الاخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق