جديد التقنية

نصائح مهمة لشراء أفضل جهاز لابتوب في عام 2020

إذا كنت تود شراء جهاز لابتوب في هذا العام فالأمر ليس سهل كما يظن البعض وبخاصة في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات لإصدار أفضل أجهزة لابتوب وهذا للأسف ينعكس على المستخدمين ويجعلهم في حيرة كبيرة عند شراء هذا الجهاز وبخاصة أنه الآن هو الذي يكتسح العالم فالكمبيوتر المكتبي تقريباً لم يعد يتوجه أحد لشرائه نهائياً لأن الحاسوب المحمول أو اللابتوب هو صغير الحجم والتعامل معه أفضل بكثير من أي جهاز آخر، لكن كما أشرت فتوافر الكثير من الأنواع لهذا الجهاز في السوق يجعل المستخدمين في حيرة حول شراء النوع المناسب، لذا في هذا المقال سنعرض بعض النصائح المهمة لشراء أفضل جهاز لابتوب مناسب لك في هذا العام.

نصائح مهمة لشراء أفضل جهاز لابتوب:

1. تحديد الميزانية المتاحة لديك

أول شيء نذكره دائماً عند شراء أي مُنتج هو تحديد الميزانية لأنه من وجهة نظري الشخصية تُعتبر الميزانية هي التي تُحدد كل ما يأتي بعدها من نصائح، لذا احرص دائماً على تحديد ميزانية خاصة بك قبل التفكير في شراء حاسوبك المحمول لأن هذا سيُساعدك فيما بعد على تحديد الاختيار الصحيح، لأن هُناك أنواع كثيرة جداً من الحواسيب المحمولة المتوفرة في السوق ومنها شركات معروفة بأسعارها المرتفعة وبالتالي من الضروري جداً تحديد ميزانيتك قبل الشروع في شراء الجهاز.

2. تحديد نظام التشغيل الأساسي

ثاني شيء يجب أن تُفكر فيه قبل التوجه لشراء لابتوب جديد هو أن تختار نظام التشغيل الذي ستعمل عليه فهناك نظام تشغل ويندوز وهو الأشهر على الإطلاق وهناك نظام ماك وغيره لذا لا بُد أن تُحدد النظام الذي ستعتمده على حاسوبك حتى تختار النوع المُناسب وبطبيعة الحال اختيار نظام التشغيل لا يكون بشكل عشوائي بل بالعكس فلكل نظام مميزاته وعيوبه فمثلاً لو كنت مُهتم بمجال التصميم والجرافيك فالنظام المُفضل هو ماك أما إذا كنت تريد الحاسوب للاستخدام الشخصي البسيط فالويندوز أفضل وهكذا، وللإشارة كل الأنظمة تعمل وتوافق جميع الأغراض لكن نحن نتحدث بمنظور الهدف الأساسي من النظام.

نصائح مهمة لشراء أفضل جهاز لابتوب في العام 2020

3. اختيار الحجم المناسب للابتوب

الشيء الثالث الذي لابُد أن تُفكر فيه هو تحديد حجم جهاز لابتوب مُعين تود شراءه، وطبعاً اختيار الحجم يعتمد على الهدف من الحاسوب فمثلاً بالنسبة للطلاب تُعتبر الحواسيب الصغيرة التي تتراوح أحجامها بين 12 إلى 14 بوصة هي المناسبة أما بالنسبة لمن يعملون كثيراً على الحاسوب الخاص بهم ولا يتم تحريكه كثيراً فيُعتبر المقاس من 15 إلى 18 بوصة هو الأنسب، فالفكرة أنك تختار ما هو مُناسب لك، فشخصياً الجهاز الخاص بي 15.6 بوصة وبالرغم من أني ما زلت طالب إلا أن هذا المقاس مُناسب جداً لي لأن استخدامي للجهاز لا يقتصر على الدراسة فقط وإنما أستخدمه في العديد من الأمور التي تخص عملي.

نصائح مهمة لشراء أفضل جهاز لابتوب في العام 2020

4. تحديد إمكانيات الجهاز الرئيسية

ننتقل الآن لأهم شيء يجب أن تنتبه له عند شراء أي جهاز لابتوب وهو اختيار إمكانيات الجهاز فللأسف رأيت أكثر من مرة أشخاص يتوجهون لشراء حواسيب محمولة ولا يُفكرون أساساً في الإمكانيات نظراً لعدم امتلاكهم خلفية حول هذه الأمور وهذا خطأ شنيع، نصيحتي لك أن تُحدد المواصفات الخاصة بالجهاز الذي تُريده قبل أن تتوجه للشراء وذلك بالاعتماد على استخدامك للجهاز على المدى الطويل فبالتأكيد شخص يُريد جهاز لابتوب لأجل الدراسة لن يُفكر في نفس المواصفات التي يُفكر فيها المصمم وهكذا، وهنا أُؤكد أنه لا بُد أن تسأل شخص لديه خبرة في أجهزة الحواسيب وتُخبره بغرضك من الجهاز حتى يُساعدك، وللإشارة ما أقصده بإمكانيات الجهاز الرئيسية هي المعالج والرامات ومساحة التخزين وكارت الشاشة والصوت وهكذا.

5. التركيز علي عمر البطارية

إذا كنت تنوي استخدام الحاسوب المحمول الخاص بك لفترة طويلة بعيداً عن المنزل فبالتأكيد البطارية شيء مهم جداً التركيز عليه وفعلياً يُهمل عدد كبير جداً من المستخدمين هذه النقطة وأنا شخصياً كُنت أحد هؤلاء في البداية لأنه لم تكن لدي خلفية حول هذه النصائح ولم يُقدمها أحد لي، لذا نصيحتي لك الآن هي أن تهتم كثيراً بعمر البطارية وتتأكد من أنها تعيش لفترات طويلة، هذا شيء مُهم جداً وأُركز عليه مرة أخرى.

التركيز علي عمر البطارية

6. اختيار الشركة المناسبة

هذه النقطة قد تختلف فيها معي وتقول ما علاقة الشركة باختيار جهاز لابتوب مناسب! الفكرة بكل بساطة أن هناك أنواع كثيرة من أجهزة اللابتوب المتوفرة في السوق وبالتالي ضمن هذه الأنواع شركات غير مشهورة ولا تتوفر على دعم فني مُنتشر وهذا ما أقصده، احرص على اختيار شركة مرموقة ومعروفة وتتحلى بسمعة جيدة حتى تتمكن من حل أي مشاكل تواجهك بسهولة وانتبه جيداً لمسألة توافر الدعم الفني، وشخصياً أرى أن أشهر الشركات هي Dell و Acer و HP وشركة Lenovo وشركة Apple وشركة Asus وهناك شركات أخرى معروفة لكن هذه الأشهر وبخاصة في الوطن العربي.

نصائح مهمة لشراء أفضل جهاز لابتوب في العام 2020

كانت هذه أهم النصائح التي لا بُد أن تضعها بعين الاعتبار قبل شراء أي جهاز لابتوب جديد وتُعتبر هذه النصائح تجربة شخصية مررت بها لذا كان لا بُد أن أُقدمها لك حتى لا تُكرر أخطائي، أخيراً أتمنى أن أكون وُفقت لتقديم الموضع بشكل بسيط وإذا كان لديك أي تساؤل أو استفسار فاتركه لنا في تعليق وسأجيبك إن شاء الله.

المصدر:

laptopmag

الوسوم

‫12 تعليقات

  1. اولا اشكرك على هذا الموضوع الجميل والنصائح الجميلة

    ثانيا انا مستخدم بسيط للاب توب مثل تصفح الانترنت والايميل واليوتيوب وفيس بوك وبرامج اوفيس ماهي المواصفات للجهاز التي تراها مناسبة لي ؟

  2. شكرا لكم ،، موضوع جميل ومفيد
    انا شخصياً استخدم لابتوب من شركة Dell منذ اكثر من ١٠ سنوات وحتى الان
    جهاز عملي جداً ولكن الان ظهرت اجهزة اسرع بكثير

    1. انا استخدم (ماك بوك برو) لي حوالي سبع سنوات الآن ،، جهاز أكثر من رائع ،، مشكلته سعره غالي جداً ،، و لكن بإمكانك تحصل عليه بالتقسيط من اكسترا او مكتبة جرير او STC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق