جديد التقنية

هل تحل الهواتف القابلة للطي محل الهواتف التقليدية والأجهزة اللوحية؟

الهواتف القابلة للطي كانت حلماً ففكرة ثم رأيناها بالفعل في أرض الواقع ورأينا هواتف مميزة قابلة للطي من سامسونج وهواوي وشاومي وغيرها. فهل الهواتف القابلة للطي هي المستقبل والبديل عن الهواتف التقليدية واللوحيات؟

هل تحل الهواتف القابلة للطي محل الهواتف التقليدية والأجهزة اللوحية؟
Huawei Mate XS

الأبعاد الفيزيائية

عموماً الهواتف الذكية القابلة للطي أثقل وأكثر سمكاً من الهواتف التقليدية رغم ذلك فإن المستخدم يمكن أن يحملها معه في جيبه.

يمكن استخدام الهواتف القابلة للطي مثل الهواتف الذكية الأخرى ويمكن بسط الشاشة لتتحول إلى أشبه بجهاز لوحي بشاشة تتراوح بين 7 إلى 8 إنش مثل سامسونج Galaxy Fold و هواوي Mate XS.

لا يمكنك أن تحمل الجهاز اللوحي التقليدي في جيبك لكن الهواتف الذكية القابلة للطي يمكن أن يسعها جيبك بسهولة لأنها متغيرة القياسات.

المميزات

الهواتف الذكية القابلة للطي الآن ذات مواصفات راقية ومثل الأجهزة التقليدية يمكن استعمالها في أي شيء: مشاهدة الفيديو أو تشغيل الألعاب والتطبيقات المختلفة أو تشغيل الألعاب وغير ذلك.

المميز فيها أنك حر الاختيار بين الشاشة الأصغر أو بسط الجهاز وتكبير الشاشة وتغيير أبعادها إلى أبعاد أكبر، مثلاً يمكن أن تتصفح بريدك الإلكتروني وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي في الشاشة الصغيرة وتترك الشاشة الأكبر للفيديو والألعاب بحسب ما يناسبك.

هل تحل الهواتف القابلة للطي محل الهواتف التقليدية والأجهزة اللوحية؟
Galaxy fold

العيوب

الهواتف القابلة للطي الآن مرتفعة الثمن للغاية حيث يتم طرحها بأضعاف متوسط سعر الهواتف التقليدية، في حدود 2000 دولار أمريكي فما أعلى.

شيء آخر وهو أن الهواتف القابلة للطي أقل متانة وصلابة لأنها تحتوي على مفصلات تجعلها أكثر هشاشة وأيضاً صعوبة إضافة أغطية وطبقة زجاجية للحماية.

أيضاً لا توفر الهواتف القابلة للطي راحة قصوى في راحة اليد كما تفعل الهواتف الذكية التقليدية.

مستقبل الهواتف القابلة للطي

لا يزال سوق الهواتف القابلة للطي سوقاً ناشئة، ومع استمرار عمليات البحث والتطوير سوف يتم تلافي العيوب التي ذكرناها سابقاً كما ستتمكن الشركات من تقليل السعر.

بالنسبة للكثيرين، فإن الهواتف القابلة للطي تمثل لهم عدة أجهزة في جهاز واحد: هاتف ذكي، جهاز لوحي، وربما أيضاً بديلاً لجهاز اللابتوب. لكن حالياً ارتفاع أسعارها والمخاوف بشأنها لا تزال قائمة.

للمستخدم العادي، لا ننصح حالياً بشراء الهواتف القابلة للطي من أجل السلبيات المذكورة آنفاً. أما إذا كان المستخدم ليس لديه مشكلة مع السعر المرتفع يمكنه أن يتخلى عن أجهزته الإلكترونية بهاتف واحد قابل للطي.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى