اخبار الأندرويد

رسميًا – الإعلان عن هاتف ميت XS القابل للطي مع معالج كيرين 990 ومفصلات أقوى!

بعد طول انتظار أعلنت هواوي عن الجيل الجديد من هاتفها القابل للطي ميت X وهو ما حدث في نفس الوقت الذي كان مقررًا أن يُعقد فيه مؤتمر MWC الذي تم إلغاؤه! والهاتف الجديد يأتي مع تحسينات وتطويرات قابلة للهاتف السابق إلى جانب قدومه مع أقوى معالج من هواوي ومع تصميم أفضل وأقوى، وهو ما سنعرفه الآن..ميت XS

مواصفات ومميزات هاتف ميت X القابل للطي

من حيث التصميم، هواوي بدأت في تقديم تصميم أقوى وأكثر تحملًا لمفصلات الهاتف، وهي أهم جزء فيه نظرًا لكونه هاتف قابل للطي.

وهنا نجد أن هواوي بدأت في استخدام معدن Zirconium بدلًا من التيتانيوم لتقليل الصدأ وزيادة المرونة ومقاومة الغبار أيضًا.

هاتف هواوي الجديد، يأتي مع شاشة بقياس 8 بوصة من نوع OLED ، وبدقة 2480*2200 هذا في حالة فرد الهاتف بالطبع، بينما تتحول الشاشة لقياس 6.6 بوصة عند طيها وتكون الشاشة الثانوية في هذه الحالة بقياس 6.38.

شاشة الهاتف مغطاة بطبقة بوليمرية من طبقتين لذلك فالهاتف سيقدّم قدرة تحمل للخدوش والكسور أكبر بكثير من الجيل السابق! في حين أن هواوي قد أعربت أن إضافة طبقتين يضاعف قدرة التحمل كما أنه يكلّف 3 مرات أكثر من الذهب!

ميت XS

هاتف ميت XS سيأتي مع معالج كيرين 990 الرائد مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G، وهذا المعالج هو أقوى معالجات هواوي في الوقت الحالي.

بينما تستخدم هواوي مودم Balong 5000 لدعم الجيل الخامس مع تقديم سرعات رفع وتحميل كبيرة جدًا! خاصةً أن الهاتف يوفّر 8 باندات لشبكات الجيل الخامس.

بالعودة للمواصفات التقنية نجد أن الهاتف يأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، ذاكرة تخزينية بسعة 512 جيجابايت ويوفّر نظام تبريد داخلي مرن.

كما يأتي ميت XS مع أندرويد 10 وأحدث إصدارات واجهة EMUI على الإطلاق مباشرة من الصندوق وكما يمكنك أن تتوقع فالهاتف يفتقر لخدمات ومنتجات جوجل بشكل كامل.

أما ومن ناحية الكاميرات فهاتف ميت XS يقدّم كاميرا رباعية مع عدسة رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل من نوع SuperSensing إلى جانب عدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابيكسل وعدسة بدقة 16 ميجابيكسل من نوع ألتراوايد كما سيكون الهاتف قادر على التقاط الصور الليلية باحترافية وكذلك التقريب.

سيأتي هواوي ميت XS مع بطارية بسعة 4,500mAh ودعم الشحن السريع بقدرة 55 واتّ من خلال منفذ USB Type-C وهواوي ذكرت أن شحن الهاتف لمدة 30 دقيقة سيملًا 80% من تلك البطارية! وإن كنت تتساءل فهاتف هواوي ميت XS القابل للطي سيأتي بسعر ضخم وهو 2700 دولار أمريكي! هل تفكر في الحصول عليه؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى