جديد التقنية

ملخص مؤتمر سوني بلايستيشن PS5 – أهم الألعاب القادمة للجهاز شكله الرسمي وأهم خصائصه!

مساء يوم أمس وفي نهاية اليوم تم عقد عرض The Future of Gaming المنتظر والخاص بسوني، مؤتمر سوني كان من المفترض أن يضم كثير من التفاصيل عن الجهاز إلا أنه قد ركّز أشد التركيز في يوم أمس على الألعاب، لكن هذا لم يمنع العملاقة اليابانية من استعراض الجهاز، تصميمه والملحقات التي تأتي معه، وهو ما قد حصل في آخر دقائق في العرض كنوع من التشويق، لذلك نبدأ معكم الآن التغطية مع التصميم كونه العامل الأكثر إثارة!

PS5

شكل وتصميم جهاز الألعاب PS5

يأتي الجهاز مع شكل أظنه شخصيًا ممتاز، فهو يجمع بين الانسيابية والصلابة لكن وطبقًا لتعليقات المتابعين للحدث فيعيب الجهاز توفره باللون الأبيض فقط حتى الآن، صحيح أن اللون الإجمالي هو خليط بين الأسود والأبيض إلا أن الأبيض يتسيّد الموقف هنا!

فيما يلي نشارككم بعض الصور الإضافية: سوني  PS5

في الصورة الأخيرة يمكنك أن تلحظ أن الجهازين سيأتي في إصدارين مختلفين وهو في واقع الحال أمر جديد على سوني، والإصدار الأول والعادي -على اليسار- هو الإصدار الكامل والذي يستطيع تشغيل الألعاب من خلال الإسطوانات بشكل تقليدي، هذا بينما الإصدار الثاني على اليمين هو رقمي بالكامل، أي سيشغل الألعاب والوسائط فقط عبر الإنترنت دون إمكانية قراءة الأقراص CDs.

إضافات جديدة من ناحية الهاردوير في PS5

كما يمكنك أن ترى من الصور السابقة، الجهاز لهذا العام سيأتي مع إضافات متعددة! أول تلك الإضافات هي السماعة والتي تستخدم تقنيات صوتيات محيطية أكثر من رائعة، هذا إلى جانب الريموت الصغير والذي يستخدم في التحكّم في الوسائط على الجهاز مثل الموسيقى والأفلام تمامًا مثل ريموت التلفاز، بينما تجد في أقصى يمين الصورة الكاميرا الخاصة بالجهاز هذا إلى جانب يد التحكم والتي حدثناكم عنها من قبل، والآن وقبل أن ننتقل للحديث عن الألعاب نشارككم كافة الصور الموجودة لهذه المكونات:

PlayStation 5 بلايستيشن 5 Sony

ألعاب PS5 – القائمة الكاملة بألعاب PS5 الحصرية والهامة

1- لعبة Spider-Man: Mile Morales

لعبة جديدة من ألعاب Spider-Man بعد النجاح الذي حققته لعبة العام السابق، واللعبة من تقديم فريق التطوير Insomniac التابع لاستوديوهات سوني وهو نفسه الذي قدم اللعبة السابقة، اللعبة تُعد أقرب الألعاب من حيث موعد الإطلاق حيث ستأتي في موسم العضلات وهو نفسه موسم إطلاق الجهاز.

2- لعبة Gran Turismo 7

تشتهر هذه اللعبة بقدومها مع إصدارات PS الجديدة بشكل مستمر! وهي لعبة سباقات لكنها تعتمد أسلوب اللعب الواقعي وغالبًا ما يتم تصنيفها من أنواع ألعاب المحاكاة! ومن المتوقع لهذه اللعبة نجاح كبير.

3- لعبة Project Athia

تأتي لعبة Project Athia كلعبة جديدة كليًا وليست امتداد لأي لعبة سابقة، وهي لعبة من تطوير الستوديو المميز Square-Enic، ومن المعروف أن اللعبة ستكون حصرية للمنصة الجديدة وستكون من تصنيف ألعاب تلاعب الأدوار، لكن بعد المؤتمر ظهرت معلومات تفيد بأن اللعبة ستكون حصرية مؤقتة وليست دائمة للمنصة.

4- لعبة Returnal

لعبة جديدة أيضًًا من تطوير فريق Hoursemarque وهي لعبة من ألعاب المغامرات ذات الرسوميات المميزة، وفيما يلي نشارككم استعراض اللعبة ضمن مؤتمر PS5 الجديد:

5- لعبة Horizon: Forbidden West

الجزء الجديد من لعبة Horizon Zero Dawn الغنية عن التعريف والتي تأتي من تطوير ستوديو جوريلا، هذه اللعبة هي وبلا شك واحدة من أهم الألعاب في المؤتمر نظرًا لنجاح الجزء الأول، وهي لعبة عالم مفتوح ضخمة وسيستكمل اللاعب في الجزء الثاني اللعب بشخصية Alloy المحبوبة.

6- لعبة Ghostwire: Tokyo

لعبة رعب جديدة تأتي لاستكمال قصة شخصية شينجي ميكامي من الأجزاء الأولى، وهي لعبة من منظور الشخص الأول وستأتي لأجهزة PS5 في 2021 لكن اللعبة وحسبما نعرف لن تكون حصرية دائمة للجهاز بل ستتوفر للمنصات الأخرى، شاهد فيما يلي استعراض اللعبة على PS5:

7- لعبة Hitman 3

واحدة من أهم ألعاب المؤتمر وأهم ألعاب السنة بالكامل وهي الجزء الجديد من سلسلة ألعاب هيت مان، وهذا الجزء سيكون هو الجزء الثالث من السلسلة وهو الذي سيختم قصتها وسيأتي كالعادة من تطوير IO Interactive وستقع بعض أحداث اللعب في إمارة دبي.

8- لعبة Resident Evil VIII (Village)

لعل هذه اللعبة هي الأهم على الإطلاق، وهي الجزء الجديد من سلسلة ألعاب الرعب والغموض Resident Evil واللعبة ومن خلال الإعلان الخاص بها يمكنك أن تستشف رعبًا وغموضًا كبيين كما وإن كنت من لاعبي السلسلة فستجد شخصيات جديدة كثيرة وغامضة.

9- لعبة PRAGMATA

تأتي هذه اللعبة من شركة كابكوم الضخمة، وهي لعبة خيال علمي، أكشن وإثارة تبدو رائعة جدًا، وحسب مشاهدتي الشخصية للمؤتمر فهذه اللعبة قدّمت أفضل إعلان على الإطلاق سواء من ناحية فكرة اللعبة، الرسوميات أو الصوتيات:

10- لعبة Deathloop

لعبة أكشن وتصويب جديدة من تطوير شركة Bethesda الغنية عن التعريف واللعبة تأتي بتطوير مشترك مع فريق Arkane المحبوب في مجال الألعاب! وفيما يلي نشارككم فيديو الإعلان عن اللعبة، لكن نحيطكم علمًا أن التسريبات أكدت أن اللعبة لن تكون حصرية لـPS5.

+ ريميك لعبة Demon’s Souls لمنصة PS5

لعبة Demon’s Souls المحبوبة حصلت على ريميك مع عدد كبير من التحسينات والإضافات، وسواء كنت من عشاق السلسلة أو لا أو حتى إن كنت لاعبًا أو لا فأنصحك بمشاهدة الإعلان الخاص باللعبة نظرًا لأنه في غاية الجمال.

Sony to unveil PS5 games in online event - RFI

قائمة بباقي الألعاب التي تم الإعلان عنها:

  1. Goodbye Volcano High: لعبة مغامرات جديدة كليًا قادمة من سوني. (شاهد الإعلان).
  2. Sackboy: أولى ألعاب Sumo ثلاثية الأبعاد وستعتمد العب التعاوني (شاهد الإعلان).
  3. Solar Ash: لعبة خيال علمي ذات طابع عميق ودرامي (شاهد الإعلان).
  4. Ratchet & Clank: Rift Apart: جزء جديد من اللعبة برسوميات أفضل وكانت من أوائل الألعاب التي تم استعراضها في المؤتمر (شاهد الإعلان).
  5. Stray: لعبة جديدة ذات عالم مثير وغامض وهي التي ستلعب ضمن قصتها بقطة! إلا أنها من ضمن عناوين سوني الجديدة والمثيرة! (شاهد الإعلان).
  6. Kena: Bridge of Spirits: لعبة جديدة من تطوير ستوديو Ember Lab وهي لعبة مغامرات بشكل رئيسي وحصلت على إعلانها الأول ضمن المؤتمر (شاهد الإعلان).
  7. Destruction AllStars: لعبة سباقات وأكشن جنونية ويبدو أنها ستحقق نجاح ملحوظ. (شاهد الإعلان).
  8. Oddworld Soulstorm: لعبة جديدة من سلسلة ألعاب Oddworld تقدم تجربة لعب جديدة وغالبًا ما ستكون صعبة جدًا! والفيديو الخاص باللعبة يعرض تفوّق كبير في الرسوميات. (شاهد الإعلان).

يُذكر أنه من المعلومات اللطيفة التي عرفناها بعد إنتهاء المؤتمر هي أن كافة الأشخاص الذين ظهروا وألقوا كلمات ضمن أحداث العرض هم في الواقع مجرّد جرافيك وليسوا بأشخاص حقيقيين! ولعل الأمر كان استعراض لقدرة الجرافيك في جهاز PS5 لا أكثر!

الوسوم

‫8 تعليقات

    1. لا للأسف،
      الجهاز سيدعم ألعاب PS4 فقط وحتى الآن لم تحدد سوني طريقة دعم ألعاب PS4، لكن بالنسبة لألعاب PS3 فيجب أن تلعبها على جهاز PS3 فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق