اخبار الأندرويد

قائمة بألعاب شهيرة تحتوي على برمجيات خبيثة! احذفها إن كانت على هاتفك

نظام أندرويد هو نطام تطوره العملاقة الأمريكية جوجل بنفسها! ومتجر بلاي هو متجر تديره نفس الشركة، وهذه المعلومات في حد ذاتها قد تزرع الثقة بداخل قلوبنا وتجعلنا نشعر أن هواتفنا لا يمكن أن يمسها أي ضرر أو أن تخترق! لكن العكس يحدث كل مرة، خصوصًا بعدما تم الإعلان عن قائمة ضخمة بألعاب شهيرة تحتوي على برمجيات خبيثة وتحصل على ملايين التحميلات!تطبيقات ضارة

ألعاب شهيرة ومنتشرة تضم برمجيات خبيثة على اندرويد

هذه القائمة لم تأتي من مصدر ضعيف أو غير مطلع، بل تم الإعلان عنها مباشرة من شركة Avast والتي تنتج مضاد فيروسات يحمل الاسم وهو الأكثر شهرة عالميًا! والشركة قد كشفت أن قائمة تضم 47 لعبة تحتوي على فيروسات من نوع Trojan وهي التي تستغل هاتفك في عرض مئات الإعلانات للتربح منك، وبالتأكيد فتطبيقات بهذه الدونية لن تفكر كثيرًا قبل أن تسرق بياناتك أيضًا!

طبقًأ لـAvast فهذه الألعاب أيضًا قادرة على أن تخفي الأيقونة الخاصة بها من قائمة التطبيقات الخاصة بك، وهذا حتى تتمكن من إظهار الإعلانات بشكل مستمر دون أن تشك فيها وهي خطوة قد تجعلك في النهاية تنسى أنك قد نصّبت هذه الألعاب من الأساس! وبكل تأكيد فنحن ننصح بمسح هذه الألعاب بشكل كامل وذلك من خلال الدخول للتطبيقات Apps ضمن إعدادات النظام نفسه Settings وليس من خلال رئيسية الهاتف.

برمجيات خبيثة
مثال على الشكاوى التي حصلت عليها إحدى هذه الألعاب من خلال تقييمات جوجل بلاي.

جوجل قد بدأت في مسح هذه الألعاب من المتجر لكن بعضها لازال متاحًا، والأخطر من ذلك هو أن مسح جوجل للألعاب من المتجر لا يعني بأي شكل أن الخطر انتهى على من قام بتحميلها بالفعل فهي ستظل تعمل بشكل مستمر! وهنا نعيد عليكم مرة أخرى أهمية حذف أي لعبة من هذه الألعاب من على هواتفكم.

فيما يلي نشارككم قائمة بأهم هذه الألعاب والتي أعلنت عنها شركة Avast، وبالضغط على اسم اللعبة سيمكنك أن تدخل لصفحتها على متجر بلاي سواء لازالت موجودة أو لا! كذلك نشارككم بجانب اسم كل لعبة عدد مرات تحميلاتها:

هل لديك أي لعبة من هذه الألعاب على هاتفك؟ شاركنا في التعليقات! كذلك احرص على النظر على تقييمات أي تطبيق أو لعبة قبل تحميلها إلى هاتفك ولا مانع من قراءة تعليقات المستخدمين.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى