اخبار التطبيقات

تطبيقات مفيدة مجانية لا تعرفها من جوجل للايفون والايباد!

جوجل لديها العديد من التطبيقات المميزة ليست فقط على متجر جوجل بلاي ومنصة الأندرويد بل أيضاً على متجر الاب ستور لأجهزة الايفون والايباد وغيرها من أجهزة ابل. هناك بعض التطبيقات الشهيرة المعروفة بالفعل للجميع مثل متصفح كروم أو تطبيق الخرائط أو تطبيق البريد Gmail أو يوتيوب وغير ذلك. في هذا المقال قررنا أن نسلط الضوء على تطبيقات أخرى من جوجل لأصحاب أجهزة الايفون والايباد لا يعرفها الجميع أو يعرفها فقط فئة محدودة من المستخدمين.

تطبيق جوجل للفنون والثقافة Google Arts & Culture

أحد أفضل التطبيقات الفنية والثقافية على الإطلاق ومن أفضل تطبيقات جوجل ، التطبيق يتيح لك عمل جولات في أشهر المتاحف في أكثر من 70 دولة حول العالم وعمل التكبير والإطلاع على أدق التفاصيل للأعمال الفنية والتحف والتماثيل والآثار.

تطبيق جوجل للفنون والثقافة Google Arts & Culture

التطبيق أيضاً يحتوي على مزايا أخرى مثل عرض المعلومات المفصلة وتجميع الصور المفضلة لك في ألبوم لسهولة الرجوع إليها لاحقاً، ومعرفة أماكن المتاحف والمعالم القريبة منك، التطبيق بات يدعم العربية منذ فترة قريبة وأيضاً متاح خيارات للترجمة.

السعر : مجاني


تطبيق جوجل لأصحاب الأعمال والمتاجر Google My Business

تطبيق Google My Business هو تطبيق مخصص لأصحاب الأعمال والمتاجر يمكنك من إدراج عملك أو متجرك على الإنترنت لسهولة الوصول إليه عندما يقوم العميل بالبحث عنه عبر جوجل مع إضافة صور ومعلومات مثل أرقام الهاتف ومواعيد العمل والموقع الجغرافي.

تطبيق جوجل لأصحاب الأعمال والمتاجر Google My Business

التطبيق أيضاً لك تلقي المراجعات من الزوار والرسائل كما يتيح للعملاء متابعة المتجر، يمكنك كذلك من خلال التطبيق مشاركة الخصومات والعروض والفعاليات، وإنشاء موقع إلكتروني للمتجر مجاناً إذا أردت.

السعر : مجاني


تطبيق PhotoScan لعمل مسح للصور والمستندات

هو تطبيق يتيح لك عمل مسح ضوائي Scanning للصور المطبوعة سواء كانت قديمة أو حديثة وتحويلها إلى صورة رقمية على جهازك باستخدام الكاميرا.

تطبيق PhotoScan لعمل مسح للصور والمستندات

التطبيق يقوم تلقائياً بتحديد حواف الصورة وقصها وضبط اتجاهها وتحسين جودتها ومعالجة الأخطاء الناجمة عن التصوير مثل انعكاس الضوء. التطبيق أيضاً مناسب لالتقاط الصور للأوراق والمستندات وتحويلها إلى صورة رقمية بجودة مناسبة وتفاصيل كاملة.

السعر : مجاني


تطبيق Socratic رفيق الدراسة الأمثل لحل الواجبات!

تطبيق تعليمي مميز يساعد في حل الواجبات سواء على مستوى الصفوف المدرسية أو الجامعية في مختلف المواد كالرياضيات بفروعها المختلفة والهندسة والعلوم والكيمياء والفيزياء وغير ذلك.

تطبيق Socratic رفيق الدراسة الأمثل لحل الواجبات!

قم بالبحث عن الشيء الذي تريده صوتياً أو تصويره السؤال بالكاميرا (مثلاً يمكنك تصويره المسألة الحسابية التي تريد حلها) وسوف يقدم لك التطبيق شرحاً تفصيلياً خطوة بخطوة ومقاطع فيديو  ورسوماً توضيحية من الإنترنت عموماً أو من مواقع مختصة يشرف عليها أساتذة ومدرسون.

السعر : مجاني


تطبيق Google News الإخباري – بديل أخبار ابل

تطبيق الأخبار من جوجل يعتبر أفضل بديل لتطبيق أخبار ابل الغير متوفر حتى الآن في الدول العربية. التطبيق يجلب لك أحدث الأخبار العالمية والمحلية من مصادر موثوقة وبطريقة عرض مميزة كما يدعم أيضاً الوضع الليلي واللغة العربية ويجلب الأخبار من المصادر المحلية في الدول العربية.

تطبيق Google News الإخباري - بديل أخبار ابل

السعر : مجاني


المساعد الشخصي Google Assistant – بديل سيري

إليك هذا التطبيق البديل من جوجل الذي يمكن التواصل معه باللغة العربية نصياً أو كتابياً للإجابة عن استفساراتك وتنفيذ الأوامر الصوتية.

المساعد الشخصي Google Assistant - بديل سيري

باستخدام هذا التطبيق يمكنك الاستفسار بصوتك عن الطقس أو الموقع الجغرافي وكذلك توجيه أوامر صوتية لضبط المنبه أو عمل مكالمة أو إرسال رسالة أو تشغيل تطبيق الموسيقى وغير ذلك. يعتبر أحد أفضل تطبيقات جوجل.

السعر : مجاني


تطبيق Tangi – جوجل سوف تعلمك أشياء جديدة كل يوم!

هو تطبيق ذو فكرة مبتكرة من تطوير فريق Area 120 التابع لجوجل، وهو شبكة اجتماعية لتبادل مقاطع الفيديو القصيرة التي تشرح أشياء يمكن لأي أحد تجربتها وتنفيذها في المجالات اليومية المختلفة: الفن، الرسم، الطبخ، الأعمال المنزلية. تطبيق مميز للغاية وننصح به.

تطبيق Tangi - جوجل سوف تعلمك أشياء جديدة كل يوم!

السعر : مجاني


تطبيقات أخرى من جوجل ..

ما هي تطبيقات جوجل التي أثارت انتباهك وقم بتنزيلها وتجربتها؟

الوسوم

‫9 تعليقات

  1. السلام عليكم : تطبيقات رائعة وهادفة زادكم الله علما نافعا وحرصا عل الخير للانسانية جمعاء

  2. أود أن أضيف لهذه التطبيقات تطبيق snapseed لتعديل الصور وهو تابع لجوجل ايضا وتطبيق keep للملحوظات شكراً لك تعرفت على تطبيقات جديدة من جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق