تطبيقات واخبار عامة

ما هي منصة Giphy؟ ولماذا استحوذت فيسبوك عليها بمبلع 400 مليون دولار؟

موقع Giphy قد يكون معروف بالنسبة لأغلبكم، هذا حيث أن هذا الموقع هو أقدم وأقوى موقع متخصص في الصور المتحركة GIF والمسمى على أسمها، ولطالما كان هذا الموقع يتيح للمستخدمين إنشاء، تحرير ورفع صورهم المتحركة من نوع GIF وذلك لاستضافتها ومن ثم مشاركتها كما أن الموقع نفسه يتيح مجتمع مصغّر بشكل داخلي! كل هذه أمور جيدة، لكن لماذا تدفع عملاقة التواصل الاجتماعي فيسبوك 400 مليون دولار أمريكي في هذه الأيام الصعبة لاقتناء منصة Giphy؟ وما هي تفاصيل استحواذ فيسبوك على Giphy بالضبط؟استحواذ فيسبوك على Giphy

استحواذ فيسبوك على منصة Giphy للصور المتحركة

كما تعلم، فيسبوك تمتلك منصة مشاركة الصور الأشهر انستجرام، وفي نفس الوقت فمنصة Giphy متمحورة حول الصور وخصوصًا الصور المتحركة GIF! فلماذا لا تجعل فيسبوك من منصة انستجرام منصة متكاملة مع تلك الصور المتحركة وفي نفس الوقت تضيف ملايين الصور المتحركة الموجودة في مكتبة Giphy في نفس الوقت! هذا هو ما حدث بالضبط.

إضافة إلى إثراء انستجرام فمكتبات Giphy سيكون لها استخدامات عديدة في تطبيقات فيسبوك الأخرى، وكما نعلم فتطبيق Giphy في الوقت الحالي مستخدم بشكل ضخم على فيسبوك وماسنجر، وهو الذي من خلاله يمكنك مشاركة صور GIF متحركة في التعليقات والرسائل، وهنا صرّحت فيسبوك أن Giphy في الأصل يتلقى 50% من إجمالي زياراته من خلال تطبيقات فيسبوك! وهي نسبة ضخمة، ومن ضمن هذه النسبة تسيطر انستجرام وحدها على النصف، أي أن انستجرام مسؤولة عن 25% من إجمالي زيارات الشبكة.

فيسبوك

حسمبا صرّحت فيسبوك فهذا الدمج الجديد سيزيد من سهولة استخدام الصور المتحركة GIFs داخل تطبيق انستجرام على وجه الخصوص وسيكون بإمكان المستخدمين البحث عن الصورة المتحركة المناسبة لكل قصصهم أو تلك التي يشاركونها في الرسائل المباشرة DM داخل الشبكة.

قد تودّ أن تقرأ: اسرار انستجرام 2020 – دليلك الكامل لاحتراف تطبيق انستجرام من جميع النواحي!

ماذا سيحصل لشبكة Giphy نفسها إذن؟

فيسبوك كانت نبيلة هنا، على الأقل حتى الآن، هذا حيث أوضحت الشركة أن المنصة ستستمر في العمل بشكل تقليدي وسيتمكن المستخدمين من إنشاء حسابات عليها، رفع صورهم المتحركة ومشاركتها وكذلك تعديلها، والأهم هو أن فيسبوك لن تزيل التكامل الموجود بالفعل بين Giphy وبين منصات تواصل اجتماعي أخرى مثل تويتر، سنابشات وتيكتوك، كما أن الشركة قد أعلنت أن كافة أعضاء فريق التطوير في Giphy سينضمون لانستجرام.

منصة Giphy

يُذكر أن منصة Giphy ليست المنصة الوحيدة المتخصصة في الصور المتحركة، بل أنها تجد منافسة شرسة من منصة Tenor، والتي وإن كنت لا تعلم قد استحوذت عليها جوجل سابقًا في 2018! وهو ما قد يشوقنا لمنافسة جديدة قادمة بين الشركتين باي شكل من الأشكال.

ما رأيك إذن؟ وهل تستخدم منصة Giphy وتهتم بالصور المتحركة بشكل عام؟ شاركنا في التعليقات!

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق