اخبار الأندرويد

هواتف جالكسي S7 ستتوقف عن تلقي التحديثات! هل هذا تقصير من سامسونج؟

هاتف جالكسي S7 بإصداريه العادي وإيدج كان واحد من أبرز هواتف سامسونج على الإطلاق وهو واحد من أقرب الهواتف لقلوب المستخدمين ومنهم أنا، هذا لأن هذا الهاتف كان الأخير من سامسونج بهذا التصميم وهذه الحواف قبل إصدار جالكسي S8، كذلك فقد قدّم الهاتف أداء مدهش من كافة النواحي! لكن اليوم يبدو أن هواتف جالكسي S7 قد وصلت لخط النهاية، هذا حيث لن تحصل هواتف سامسونج الرائدة لعام 2016 على التحديثات بعد الآن.

توقف تحديثات هواتف جالكسي S7 بشكل كامل

اليوم وحسب تقرير عن SamMobile فقد تم إزالة هواتف جالكسي S7 فعليًا من قائمة سامسونج للهواتف التي ستحصل على التحديثات الأمنية الجديدة، هذا بعدما حصلوا على التحديث الأمني لشهر مارس! وهنا نذكر أن هواتف جالكسي S7 قد أتت في 2016 مع أندرويد 6 لكنها لاحقًا حصلت على ترقياتها المتوقعة لنظام أندرويد 7 وأندرويد 8 من بعده.

توقّفت إصدارات أندرويد عن الوصول إلى هواتف جالكسي S7 بالطبع لكنهم قد استمرا في الحصول على التحديثات الأمنية وبعد الإضافات البسيطة بين كل حين وآخر، ومن غير الواضح ما إذا كان توقف التحديثات عن هذه الهواتف سيكون قطعي وشامل أم قد تحصل هذه الهواتف على التحديثات الأمنية الخطيرة، لكن وعلى كل حال، هذه الهواتف قد استلمت التحديثات لأكثر من 4 سنوت وهو في حد ذاتها فترة كافية.

How to update the firmware on any Samsung phone

هل سامسونج جيدة فيما يتعلق بتحديثات النظام؟

هذه النقطة عادة ما تشعل نقاش كبير في المجتمع التقني، وبشكل مختصر وبسيط الإجابة هي لا! سامسونج لا تقدم أي شيء مميز فيما يتعلق بتحديثات النظام، هذا حيث أنها تدعم هواتفها بتحديثين رئيسيين فقط بالرغم من قدرة هذه الهواتف على تحمل تحديثات إضافية، وهواتف جالكسي S8 تُعد مثال جيّد هنا.

من ناحية أخرى فهواتف جالكسي S9 -ونوت 9 بالطبع- وحسب التسريبات لن تحصل على تحديث OneUI 2.1 الجديد هذا بالرغم من أنها عمرها لم يتعدى العامين بعد! على الناحية الأخرى فهناك شركات تبذل مجهود كبير في هذا الصدد وعلى رأسها جوجل والتي تدعم هواتفها بالتحديثات الرئيسية لثلاث سنوات كاملة، وإن كنت تظن أن جوجل هي فقط القادرة على ذلك نظرًا لأن أندرويد من تطويرها في الأصل فيكفي أن تعلم أن ون بلس تفعل الشيء نفسه.

ما رأيك إذن؟ هذا موضوع جيد للنقاش! ما هو سبب عدم بذل سامسونج لمجهود كافي فيما يخص التحديثات الأساسية للنظام في رأيك؟

الوسوم

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق